مرأة

اليك حواء: أبسط وأسرع الطرق لإرضاء زوجك

من المنطقي أنه لا توجد أسرة بدون مشاكل ولا يوجد منزل سعيد في كافة الأوقات ولا حياة زوجية وردية بين الزوج والزوجة

لا يوجد منزل خالي من المشاكل ولا حياة زوجية بدون مشاجرات وخلافات، فكما يقال الشجار هو شطة الحب بين الزوج والزوجة، وبرغم المشاعر المتدفقة بين الطرفين إلا أنها سنة الحياة ونهجها. ورغم الحب الكامن بين الزوج والزوجة إلا أن الخلاف اَمر ضروري ومن الحكمة أن يحاول الازواج تخطي هذه الأزمات محاولة طرد التوترات والمخاوف من بينهم، إلا أنه إذا فشل أحد الأطراف في معالجة هذه الأمور فإن الخلاف والنزاع يظل قائم فيجب على أحد الطرفين التنازل.

الزوجة بمشاعرها الفياضة ورقتها وهدوئها يسهل على الزوج إذا سبب إحدى المشاكل لها مصالحتها بشكل سريع نتاج لطبيعتها الرقيقة عن طريق تقديم الورد أو كلمات رقيقة، بينما الزوج التعامل معه ومحاولة إرضائه أشد صعوبة من المرأة.

وهناك أسس لمحاولة إرضاء الزوجة لزوجها، من بينها المبادرة الرومانسية، فإذا كان الزوج عنيداً ومن الصعب مصالحته وكسب وده فعلى الزوجة محاولة أن تقوم بإرضائه عن طريق بعض الحيل الرومانسية، فيمكنها أن تقوم بتحضير عشاء رومانسيا مع بعض الورود وملبس جيد وخاصة إذا كان هناك جفاء بينهما ومر وقت طويل على لقائهما ولم يتوددا سويا، فيقوم الزوج حينها بتقدير مبادرات الزوجة ويقبل مصلحتها له وينسى الخلاف بينهما ويركز في كيفية قضاء وقت ممتع مع زوجته.

أما الزوجات الأشد ذكاء، فعند رفض الزوج مصالحتهن تقوم بشيء اَخر يثير جنون الزوج، حيث تقوم الزوجة بالاستحمام والتعطر وارتداء أجمل ملابسها وتتزين وتتحلى بإكسسواراتها وتجلس بغرفة النوم وتقوم بالقراءة أو ممارسة أي عمل يشغلها عن الزوج، فيشعر حينها برغبته في التودد لها والتقرب منها، ليس فقط، بل ومحاولة جذب انتباهها لكي ترمي نظرة واحده فقط عليه مما يؤدي إلى ذوبان الخلاف وتفتنه.

الهدوء في علاقة الزوجين أقرب الطرق لإذابة المشاكل، ويجب على المرأة في حالة غضب زوجها أن تتحلى بالصبر والهدوء لمعالجة الأمور بشيء من الحكمة والتروي، فيجب أن تحاول الزوجة عند محاولة إرضاء الزوج أن تكون هادئة للابتعاد عن ردود الأفعال الشاذة والمتسرعة، فيجب على الزوجة عند الشجار مع الزوج الابتعاد قليلاً والتفكير بهدوء لتقييم ما حدث وتحديد نقاط الخلاف وكيفية معالجتها.

على الزوجة الإنتظار حتى يهدأ الزوج ومن ثم محاولة النقاش معه وتوضيح وجهات النظر المتبادلة، وإذا شعرت الزوجة بأنها أخطأت يجب عليها الإعتذار من زوجها ومحاولة التقرب منه، فالحياة مشاركة والاعتذار ليس بالأمر الذي يقلل من الزوجة، بل إنه يعلي من شأنها لدى زوجها ويشعره أنها تخاف عليه وتخاف على غضبه منها، وفي العلاقة الزوجية يعد تقدير الطرفين لبعضهما أهم أسس نجاح تلك العلاقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.