فن وترفيه

اهم الاخبار الفنية .. تكريم الفيشاوي ونيلي كريم بالمغرب

في اهم الاخبار الفنية .. تكريم المهرجان الدولى للفيلم الروائى والشريط الوثائقى بالمغرب في دورته العاشرة، للفنان فاروق الفيشاوي والفنانة نيلي كريم.

وأضافت اهم الاخبار الفنية أن إدارة المهرجان اختارت الفنانين المصريين لتكريمهما ضمن فعاليات دورته المقبلة التى تحمل رقم 10 فى القسم الخاص بتكريم النجوم والنجمات العرب ذوي البصمة السينمائية فى بلادهم.

 وصرح المخرج محمد المشترى، رئيس ومؤسس المهرجان الدولى للفيلم الروائى والشريط الوثائقى، ضمن اهم الاخبار الفنية بأن اختيار الفيشاوى جاء نتيجة مسيرته السينمائية الكبيرة وتقديمه الأفلام السينمائية ذات القضايا المهمة، على مستوى التمثيل وكذلك الإنتاج، مشيرا إلى مواصلته هذه المسيرة حتى وقتنا الحالي وآخرها فيلم "القط" الذى شارك فى أكثر من مهرجان دولى.

كما تابع  أن اختيار نيللى كريم سببه نجوميتها خلال الفترة الأخيرة على المستويين السينمائي والتليفزيوني، وأيضا الحب القوى من الجمهور المغربى لها والذي زاد بعد مسلسلها "سجن النسا" وفيلمها الأخير "الفيل الأزرق".

وصرحت اهم الاخبار الفنية بأن شعار المهرجان سيكون "دور السينما فى تنمية الأقاليم الصحراوية"، وسيتم تخصيص برمجة للمهاجرين بمشاركة جمعيات للمهاجرين فى الخارج وخاصة من إيطاليا وبلجيكا وفرنسا.

 وكانت إدارة المهرجان فى دورته المنقضية قد كرمت الفنان القدير حسن مصطفى والنجم السينمائى الشاب محمد رمضان والفنانتين داليا البحيرى وسمية الخشاب وفازت مصر بجائزة السيناريو عن فيلم "واحدة 25" للمؤلف أنيس بوجوارى ومن إخراج رامى نصيف.

وعلى صعيد آخر، تضمنت اهم الاخبار الفنية الأقاويل المثارة حول الفتاة ذات الفستان الأزرق الأنيق التي صاحبت الفنان فاروق الفيشاوي خلال مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأخيرة وما إذا كانت من الوسط الفني أم لا، والتي تبين أنها الممثلة الشابة الجديدة سلمى ياقوت التي شاركت الفيشاوي بطولة فيلمه الجديد "القط" من تأليف وإخراج إبراهيم البطوط.

ويشارك الفنانان في بطولة الفيلم الذي يعتبر أول تجربة مستقلة لفاروق الفيشاوي، كل من الفنان عمرو واكد وسارة شاهين وصلاح حفني، ومن المقرر عرضه فى السينمات المصرية منتصف يناير من العام المقبل 2015، وذلك بعد مشاركته في مهرجان أبو ظبي السينمائى، ومهرجان القاهرة السينمائى، وتتولى إنتاجه شركة "زاد" للإعلام والإنتاج بمشاركة ماتيريال هاوس فيلم وعين شمس، وشركة نايت وركس فرنسا وصندوق سند الإمارات العربية، أما التوزيع بمصر والعالم العربي تقوم به شركة فالكون فيلمز إنترناشيونال.

جدير بالذكر أن الفيلم يلقي الضوء علي العالم السفلي للقاهرة المليء بالفساد والجشع والاتجار بالأعضاء البشرية وخطف الأطفال لمرامي وتتكشف خيوط قصة الفيلم من خلال جرعات محسوبة وحبكة متماسكة، حيث نشهد صراع القط زعيم العصابة الذى تعرض في السابق لخطف طفلته (يلعب الدور الفنان عمرو واكد) علي يد مهرب لا يهان (صلاح الحنفى) في حين تلعب القوة العليا (فاروق الفيشاوى) دور العقل المدبر الغامض الذى يتعامل مع الأشخاص باعتبارهم في لعبة شطرنج.

أما اهتمام الأخبار برفقة الفيشاوي للفتاة فسببه زيجاته المتعددة، حيث تزوج ثلاث مرات، الأولى من سهير رمزي، ثم السيدة نوران وهي من خارج الوسط الفني، وتليها الفنانة سمية الألفي والدة أحمد وعمر الفيشاوي.

 




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.