إنتخابات 2015

استطلاع رأي: تحالف كحلون-لابيد يحصد 24 مقعداً

تحالف كحلون -لابيد يحصل على حصة الأسد في عدد المقاعد | ائتلاف كحلون-لابيد قد يكون بعيد عن الواقع كون كحلون غير معني بتحالف كهذا.

أجرت صحيفة "هآرتس" ، مساء الأربعاء، استطلاعا للرأي بين الإسرائيليين حول الإدلاء بأصواتهم خلال انتخابات الكنيست القادمة، المزمع عقدها في مارس المقبل، وأظهر الاستطلاع أنه في حالة اتحاد حزبي "يش عاتيد- هناك مستقبل" برئاسة وزير المالية المقال، يائير لابيد، وحزب "كولانو" برئاسة عضو الليكود السابق، موشيه كحلون، فإن هذه القائمة ستحصل على نصيب الأسد من مقاعد الكنيست وهو 24 مقعدا.

وأظهر الاستطلاع، أنه في حالة خوض الحزبين الانتخابات القادمة بشكل منفرد، فسيحصل حزب يش عاتيد على 11 مقعدا، وسيحصل حزب كولانو على 12 مقعدا، وذكرت الصحيفة أن لابيد كان سعيدا بنتائج هذا الاستطلاع، لكن كحلون يطمع في الحصول على 15 أو 16 مقعدا في الكنيست حال خوض حزبه الجديد الانتخابات القادمة دون أية تحالفات.

وتبين من نتائج الاستطلاع أيضا، أنه في حالة اتحاد حزبي "العمل" برئاسة زعيم المعارضة، يتسحاق هرتسوج، وحزب "الحركة" برئاسة وزيرة العدل المقالة، تسيبي ليفني، فستحصل قائمتهم على 21 مقعدا، وهي نفس النسبة التي سيحصل عليها حزب الليكود برئاسة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.

أما حزب "البيت اليهودي" برئاسة وزير الاقتصاد الحالي، نفتالي بينيت، فسيحصل على 16 مقعدا، وحزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة وزير الخارجية الحالي، أفيجدور ليبرمان سيحصل على 8 مقاعد فقط، ونفس النسبة سيحصل عليها حزب "يهدوت هتوراه" بزعامة عضو الكنيست، موشيه جفني، بينما سيكون نصيب حزب "ميرتس" اليساري، برئاسة زهافا جلؤون 6 مقاعد فقط، وقلت حظوظ حزب شاس بزعامة أرييه درعي، بالحصول على 4 مقاعد، خاصة بعد استقالة إيلي يشاي من رئاسة الحزب مؤخرا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.