سفر

مورسيا: وجهة مثالية للترفيه والإستجمام والتسلية

مورسيا مكان مثالي للتسلية والترفيه وذلك بفضل روعة أجوائها وطقسها حيث تنبض الحياة فيها بالكثير من الأنشطة والفعاليات المناسبة لكافة الأعمار والأذواق

تعد منطقة مورسيا Region de Murcia، الواقعة في الزاوية الجنوبية الشرقية لشبه الجزيرة الإيبيرية بين الأندلس وقشتالة لامانشا وفالنسيا، سابع أكبر مدينة في إسبانيا، وتزخر بالكثير مما يمكن مشاهدته والاستمتاع به خلال العطلات والرحلات السياحية.

مورسيا مكان مثالي للتسلية والترفيه وذلك بفضل روعة أجوائها وروعة طقسها، تنبض الحياة فيها بالكثير من الأنشطة والفعاليات المناسبة لكافة الأعمار والأذواق، ويمكن الاستمتاع بها سواء في النهار أو خلال الأمسيات الليلية. وأهم ما يعزز الطابع الترفيهي والاستجمامي لهذه المنطقة هو أجوائها المعتدلة طوال فصول السنة حيث دفئ فصل الصيف الحار والشتاء المعتدل مع قليل من الأمطار، فضلا عن الموقع المميز والشعب المضياف.

إليك أفضل الأماكن التي تستحق زيارتها في المنطقة:

- كاتدرائية مورسيا: أفضل مكان للانطلاق حيث يمكن الوصول اليع بسهولة، حيث يبدو البرج مثيرا ومميزا واستثنائيا. يتربع المبنى وسط الساحة البهيجة "بلازا كاردنال بيلوغال Plaza Cardenal Belluga" (قصر الأساقفة في القرن الثامن عشر)، مكان رائع يحبس الانفاس وملائم للاستمتاع بالتأمل في بقية المناظر المحيطة في مورسيا

- متحف الفنون الجميلة "Museo de Belles Artes": يضم تشكيلة لأعمال فنية من القرن الخامس عشر، ولوحات لأشهر الرسامين الأوائل الكبار.

- المتحف الأكيولوجي الأثري "The Archeological Museum ": يعرض تاريخ مورسيا القديم، وبعض الآثار عن الروابط الإسلامية وغيرها.

- الحدائق المائية "Aquatic Parks": حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة مع أسود البحر والتزلج على الماء والتزحلق وكافة الألعاب والأنشطة المائية.

- تتوفر العديد من المقاهي والكافيهات لقضاء أمسيات تنبض بالحياة؛ وتتركز أفضلها حول الأحياء و المناطق الجامعية.

لمشاهدة الأماكن والبلدات المحيطة، يفضل استخدام القطار. فهناك "لا مانغا La Manga" للإبحار والاستمتاع بالشمس المشرقة، و"مار مينور Mar Menor" الشهيرة التي توفر لزوارها فرصة للاسترخاء في البحيرة المالحة، و الاستجمام بحمام الشمس، أوالإبحار أوتأمل مراقبة الطيور.

إضافة إلى كل تلك المعالم السياحية، فإن السائح سيجد دائما وسيلة للتسوق، حيث أن المنطقة تجعل الأمر سهلا ومريحا. وقد نالت العديد من مراكز التسوق في "منطقة مورسيا" شهادة "التزام الجودة السياحية Tourist Quality Commitment"، وهي شهادة يتم منحها للمؤسسات والمحلات والخدمات التجارية. وتبدأ فترة تنزيلات موسم الشتاء عادة من يناير وحتى غاية نهاية فبراير، في حين أن تنزيلات الصيف تبدأ من شهر يوليو وحتى نهاية أغسطس.

يمكن الاستمتاع بالمأكولات المحلية في المطاعم التقليدية والعصرية وبعض المطاعم المطلة شاطئ البحر. فيما يخص أماكن الإقامة هناك الكثير من الإقامات السياحية وتشمل شقق وفيلات ومنازل ريفية، وغيرها من الأنواع أخرى من الإيجارات المتوفرة في مقاطعة مورسيا. وبالنسبة للنقل وتأجير السيارات في إسبانيا فهي مسألة بسيطة وسريعة وتتوفر بأسعار معقولة جداً مع ضمان معايير عالية الجودة.








يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.