مرأة

نصائح مهمة وناجعة للحصول على حياة زوجية سعيدة

الحياة الزوجية السعيدة هي غاية كل أسرة فالاستقرار هو مطلبنا الفطري كبشر فجميعنا يود العيش في حب وأمان وسلام إلا أن السعادة الزوجية هي منبع الدفىء والأمان

الحياة الزوجية هي مُشاركة بين طرفين تملئها المودة والرحمة والإنسانية، فهي علاقة اصطفاها الله سبحانه وتعالى، وكرمها في كتابه عن سائر العلاقات الكونية بين الناس جميعًا، فقد جعل الله بين كل زوجين حب ومودة ورحمة تجعل كلاهما يقبل العيش مع الاّخر طوال حياته، ويتفانى الطرفين في إسعاد بعضهما للوصول للغاية الأسمى وهي الحياة الزوجية السعيدة.

احترس أيها الرجل من أن تُدمر حياتك بإبغاض أنثاك، واحترسي أنت أيتها المرأة من سيطرتك على زوجك، الحياة الزوجية السعيدة هي نتاج المُشاركة الفعالة بين الطرفين، لا تنتج نهائيًا من فرض سيطرة طرف على أخر، أو الأنانية في التعامل، فقط التعاون المشترك وحب الاّخر هو السبيل الأمثل لتحقيق الحياة الزوجية السعيدة.

إجعلي منزلك نظيف دومًا، وتعطري حينما يأتي زوجك، إجعلي رائحة منزلك تبدو وكأنه فتح باب للجنة وليس فقط باب للمنزل، إجعليه يعشق دخول بيته، وكأن ملائكة تنتظره، واطردي منها الشياطين بالقراّن والصلاة، كوني سيدة المنزل بفرض الحب ليس بالسيطرة، وكوني سيدة قصرك بجمالك في بيتك، فلا فائدة من إمرأة تتزين بالخارج وتبدو وكأنها مُرهقة مُتعبة في بيتها لا تتزين لزوجها ولا تمنحه الاهتمام.

تأكد أن الحياة الزوجية السعيدة تأتي حينما تقرر أنت أن تدخل على زوجتك مبتسمًا، وكأن ملاك دخل إلى بيته، وأترك هموم عملك وحياتك على أعتاب منزلك لا تُدخلها معك، بل اجعل وقتك معها مليء بالحب والفرح والمرح، وحينما تفعل ذلك تأكد بأن حياتك السعيدة قد بدأت، لتبدأ يومك التالي براحة بال وسعادة تستطيع بها أن تُفكر في مشاكل عملك بهدوء، دون أن تخسر حب زوجتك ومُعاملتها الطيبة، ولكي تكسب قلبها ورضاها ويظل منزلك حافلًا بالحب والسعادة.

الرجل يحب الزوجة المبتسمة دومًا، لا تكوني عبوس، بل اجعلي وجهك دومًا بشوش، ولا تتبرجي كثيرًا إن خرجتي، بل اجعلي تبرجك لزوجك، وأفعلي ما شئتِ ببيتك، لا ترفعي صوتك على زوجك مهما زادت حدة النقاش، كوني هادئة رومانسية حالمة بسيطة، لا تطلبي منه الكثير بل كوني على علم بقدراته التي يستطيع من خلالها تلبية احتياجاتك، حتى تعيشين بذلك الحياة الزوجية السعيدة.

لا تكن رجلًا عنيفًا مُتسلط، بل خذ رأي زوجتك في كل ما يخص حياتكم، فالحياة مُشاركة لا مُغالبة، وكن الرجل الذي يعطي لها فرصة النقاش وقول الرأي، ولا تمد يدك على زوجتك، ضرب الزوجة يهينها، وحينما تغضب منها عاتبها بهدوء، أو أتركها حتى تهدأ الأمور بينكم، لا تطيل وقت الخلاف كي لا تزداد الفجوة بينكم هذا إن كنت تريد الحياة الزوجية السعيدة.

لا تخرجي من البيت دون إذن زوجك فهذا ما يزعج الرجال، وأعلمي أن لبيتك حرمته وأسراره التي لا ينبغي عليكي أن تفشيها لأحد، كوني واثقة أن حفظ سر زوجك وعرضه يجعل حياتك الزوجية سعيدة هادئة مستقرة، وكوني بجانبه في السراء والضراء، لا تكوني قاسية القلب عليه كي تحظي بحنانه، شاركيه في مشكلاتك ولا تبخلي عليه بالحديث الطيب اللين وكوني له خيرًا واستخدمي في اسلوبك البساطة وابتعدي عن الشدة والحدة، وهذا سر الحياة الزوجية السعيدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.