مرأة

حواء: اليك طرق التعامل مع الزوج البارد عاطفيا

على المرأة عند التعامل مع الزوج البارد عاطفيا تفهم انتقال العلاقة من الخطوبة الرومانسية التي تحمل الطرفين اي ضغوط او مسئوليات إلى الزواج

قد تساهم طول فترة الزواج في إضفاء نوع من الجمود والبرود على العلاقة الزوجية، مما يجعل التعامل مع الزوج البارد عاطفياً يتطلب بعض الخطوات من الزوجة للتغلب على هذا البرود.

وقد يصل الزوج إلى مرحلة البرود واللامبالاة، وتسود حالة الجفاء في علاقته مع زوجته وعدم الإهتمام بها، لذا يجب أن تكون المرأة تتمتع بالذكاء والحكمة للتغلب على هذا الشعور الذي قد يؤدي إلى قتل الحياة الزوجية بين الطرفين والتعامل مع الزوج البارد عاطفياً للسيطرة على هذا الشعور المرير.

بداية يجب أن تحاول الزوجة التحاور مع زوجها، فلغة الحوار قد تخلق نوعا من استمرار التواصل بين الطرفين، كما يجب أن تقوم الزوجة بتوضيح حقيقة شعورها لزوجها، فربما بسبب ضغوط الحياة وأعماله لم يلتفت إلى طبيعة العلاقة مع زوجته وكيف وصلت، فيجب تفهم أيضا طبيعة الزوج ومشاعره ومحاولة الحديث ووضع حد إلى هذه المشكلات قد تنقذ العلاقة من الضياع.

عند التعامل مع الزوج البارد عاطفياً يجب أن تحاول الزوجة الإهتمام دائماً بزوجها، فقد يكون السبب وراء المشكلة هى إهماله لفترة دون قصد أو بسب ضغوط الحياة وإنشغالها بطقوس الحياة اليومية والأبناء ومسئولياتهم، لذا يجب أن تحاول الزوجة عند التعامل مع الزوج البارد عاطفياً إلى العودة لإدراجها من جديد ومحاولة حل تلك الأزمة، فيجب أن تحاول تخصيص وقت له واستقباله بالإبتسامة وإعداد أوقات رومانسية تجمع بينهما.

على كل امرأة ضرورة تفهم طبيعة زوجها عند التعامل مع الزوج ومحاولة فهمه، هل هو بحالة جيدة، فهل هذا البرود العاطفي لفترة مؤقتة بسبب بعض الضغوط والتوترات التي يقع تحتها سواء في العمل أو المنزل ومستلزماته، إن هذا البرود نتج عن روتين العلاقة الزوجية لذا يجب أن تحاول الزوجة الترفيه عن زوجها والإلحاح على معرفة ما وراء ذلك، فيجب أن تكتفي بالتلميحات وتهيئ جوا نفسيا لانتشاله من تلك الحالة، فالزوج يكون كالطفل يحتاج وقت الأزمة مد يد العون له واحتضانه.

على المرأة عند التعامل مع الزوج البارد عاطفيا تفهم انتقال العلاقة من الخطوبة الرومانسية التي تحمل الطرفين اي ضغوط او مسئوليات إلى الزواج المرتبط بمزيد من متطلبات الحياة، فالزوجة تستطيع دائما أن تغير مسار حياتها وتقلبها رأسا على عقب وأن تحتوي زوجها، كما يعد التغيير في مظهرها أحد الأسباب التي قد تدفع الزوج إلى عدم الوقوع في دوامة الشعور بالملل والبرود العاطفي ويجعله دائما متشوقا لرؤيتها والاقتراب منها، فالبرود العاطفي إن حاول اقتحام حياة الزوجين قد ينتشر مثل السرطان في العلاقة ويؤدي بها إلى الوفاة وكتابة شهادة نهايتها، لذا يجب أن تتحلى الزوجة بالتعقل في معالجة بواطن وظواهر الامور.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.