فن وترفيه

تشييع جثمان الفنانة صباح بموكب عسكري وبمراسم احتفالية

كانت أسرة الشحرورة قد استقرت على التجهيزات النهائية لجنازة الفنانة حيث ينطلق موكب التشييع باتجاه كنيسة مار جرجس المارونية وسيكون بانتظار النعش فرقة موسيقى الجيش

يشيع اليوم الأحد ظهرا جثمان الفنانة صباح إلى مثواه الأخير بمسقط رأسها في بلدة البدادون بوادي شحرور، بعد الصلاة عليها في كنيسة مار جرجس ببيروت. وأصدر قائد الجيش اللبناني، العماد جان قهوجي، قراراً بقيام فرق الجيش الموسيقية بالعزف للفنانة الراحلة في وداعها، وذلك تنفيذا لوصية صباح التي تمنت فيها أن تقوم فرقة الجيش اللبناني الموسيقية بالعزف يوم تشييعها، وستتألف الفرقة الموسيقية من 40 عازفاً في الخارج وأكثر من 20 عازفا، وسيعزفون أغاني صباح، وعلى رأسها أغنية "تسلم يا عسكر لبنان" و"تعلى وتتعمر يا دار"، و"عامر فرحكم عامر".

ويشارك في تشييع جثمان صباح من مصر وفد من اتحاد النقابات الفنية واتحاد الفنانين العرب، يضم مسعد فودة، رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب، ونقيب المهن السينمائية، الدكتور أشرف زكي، ورئيس الاتحاد العام للفنانين العرب السابق، المخرج عمر عبدالعزيز، وكيل أول النقابة، والفنان خالد بيومي، أمين صندوق نقابة المهن الموسيقية، وسكرتير عام الاتحاد العام للنقابات الفنية. كما تشارك الفنانة لبلبة والمذيعة بوسي شلبي، والفنان سمير صبري، ونيللي كريم والمنتج عادل حسني في مراسم العزاء.

وكانت أسرة الشحرورة قد استقرت على التجهيزات النهائية لجنازة الفنانة، حيث ينطلق موكب التشييع مع نعش الراحلة من فندق البرازيليا في الساعة 11:30 صباحًا باتجاه كنيسة مار جرجس المارونية في وسط بيروت بمواكب رسمية، وسيكون بانتظار النعش أمام الكنيسة فرقة موسيقى الجيش. 

يوارى جثمان الراحلة داخل الكنيسة من الساعة 12.30 ظهرًا إلى الساعة الثانية بعض الظهر موعد بدء مراسم القداس الجنائزي، وبعد انتهاء مراسم القداس ينطلق موكب التشييع باتجاه بلدة بدادون، حيث سيوارى الثرى. ويذكر أن أسرة الصبوحة قررت إقامة قداس ويوم عزاء في القاهرة، وذلك يوم الأحد 7 ديسمبر 2014 الساعة الـ6.30 مساء في كنيسة سان جوزيف شارع محمد فريد، ويحيي القداس كورال الكنيسة بقيادة الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكى للإعلام.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.