علوم وتكنلوجيا

نوكيا تحيي علامتها التجارية وتكشف عن منتج جديد

"نوكيا" بدأت مؤخرًا بالتفكير في كيفية إحياء علامتها التجارية في الأسواق الاستهلاكية بعد أشهر من بيع قطاع الهواتف المحمولة التابع لها لـ"مايكروسوفت"

نشرت شركة "نوكيا" في أخبار الهواتف عبر حسابها الرسمي على موقع التّدوين المصغّر "تويتر" تغريدة تُخبر بها متابعيها بعزمها الكشف عن منتج جديد لا يزال مجهولًا. وأرفقت الشركة مع تغريدتها في اخبار الهواتف صورة لعلبة سوداء اللون طُبع عليها شعار "نوكيا"، مع موعد محدد، الثلاثاء 18 نوفمبر، وهو موعد مؤتمر Slush الذي سينطلق اليوم في فنلندا، والذي توقع أن تكشف به "نوكيا" عن الجهاز الجديد الذي تخفيه عن متابعيها.

وقد سبق هذه التغريدة عدّة تغريدات أخرى تحمل طابع التشويق والترقّب، وتُظهر رغبة الشركة بالعودة إلى الأسواق وإنتاج منتجات جديدة تعيد لها قوة علامتها التجارية التي كانت رمزًا للهواتف النقالة.

شركة "نوكيا" بدأت مؤخرًا بالتفكير في كيفية إحياء علامتها التجارية في الأسواق الاستهلاكية بعد أشهر فقط من بيع قطاع الهواتف المحمولة التابع لها لشركة "مايكروسوفت" مقابل ما يزيد عن 7 مليارات دولار. وفي أخبار الهواتف كشفت شركة "أومني فيجن" OmniVision المتخصصة بتصنيع الحساسات الخاصة بكاميرات الهواتف الذكية، عن حسّاس جديد بدقة 23.8 ميجابيكسل.

ويعمل الحساس الجديد بتقنية PureCel-S الخاصة بالشركة والتي تقدم أداءً عاليًا بحجم صغير للرقاقة مما يجعله صالحًا للاستخدام في الأجهزة ذات النحافة الفائقة. ويُقدم الحساس الجديد تقنية phase detection autofocus التي تتيح التركيز التلقائي على الأجسام بنقاط متعددة لتصوير أوضح بالنسبة للصور الثابتة ومقاطع الفيديو، كما يُتيح التصوير بتقنية ”إتش دي آر” HDR بالوقت الحقيقي الذي لا يحتاج إلى وقت للمعالجة بعد التقاط الصورة، كما يتيح الحساس تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية. ولدى وصوله اخبار الهواتف أندرويد، سيُعتبر الحساس الجديد ذو الدقة الأعلى في أجهزة أندرويد، متفوقًا بذلك على حسّاس Exmor RS من سوني والذي يُعتبر الأعلى دقة حاليًا بدقة 21 ميجابيكسل.

تعتبر مزايا بطارية الهاتف الذكي واحدة من أبرز الركائز الأساسية التي يركز عليها المستخدم لدى اتخاذه قرار الشراء، ويتصدر الهاتف الذكي Motorola Droid Turbo بصفته أفضل هاتف في العالم من حيث "مدة التحدث" في عملية الشحن الواحدة للبطارية. للأسف هذا الهاتف خاص فقط بسوق الولايات المُتحدة وقد تم إطلاقه لصالح شركة "فيرايزون" الأمريكية، ويُقدّم بعضًا من أقوى المواصفات العتادية المتوفرة في السوق، حيث يتميز الهاتف ببطارية كبيرة سعة 3900 ميلي أمبير تقول الشركة أنها تكفي ليومين كاملين من الاستخدام الطبيعي، أي أن فترة التحدث في عملية الشحن الواحدة تصل إلى 48 ساعة. كما يتميز بخاصّية الشحن السريع التي تتيح شحن البطارية لما يكفي لثمان ساعات من الاستخدام بعد شحنه لمدة ربع ساعة فقط بواسطة الشاحن الخاص المُرفق معه.

يحمل الهاتف شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة QHD بكثافة 565 بيكسل في الإنش، وهي من الشاشات الأعلى كثافةً بين الهواتف المُنافسة، كما يعمل بمعالج Snapdragon 805 بتردد 2.7 جيجاهرتز مع المُعالج الرسومي Adreno 420 و3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية. الكاميرا الخلفية بدقة 21 ميجابيكسل والأمامية بدقة 2 ميجابيكسل، ويتوفر الهاتف بسعتي تخزين 32 و 64 جيجابايت غير قابلة للتوسعة.

يعمل الجهاز بنسخة أندرويد 4.4.4 (كيت كات) ويتوفر باللونين الأسود والأحمر، وبالتأكيد مع عقد من شركة "فيرايزون" بسعر 200 دولار لنسخة 32 جيجابايت و 249 دولار لنسخة 64 جيجابايت. ويُذكر بأن علامة "درويد" التجارية خاصّة وفي اخر اخبار الهواتف هاتف موتورولا المُباعة في الولايات المتحدة لصالح شركة "فيرايزون"، في حين أن علامة "موتو" Moto التجارية خاصّة بهواتف موتورولا المخصصة للأسواق العالمية، ولم توضّح الشركة فيما إذا كانت تعتزم نسخة خاصة بالأسواق العالمية من الهاتف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.