رجل

للزوج: اليك أبرز الأمور لتكشف الزوجة الكاذبة

قد يكون الكذب بدافع الخوف أو اليأس أو لمجرد تجنب الدخول في نقاش طويل عقيم لن يؤدي إلى أي نتائج مفيدة

نعلم جيدا أنه من الصعب الكذب علي شخص ما، فنحن لسنا ملائكة وقد نضطر في بعض الأحيان إلي الكذب لإنقاذ أنفسنا من مواقف حرجة أو لمساعدة بعض الناس المقربين إلينا. ونحن بهذا الكلام لا نبرر الكذب، ولكننا نؤكد على أننا بشر معرضون لعدم قول الحقيقة حفاظا علي مظهرنا أو مراعاة لمشاعر الآخرين.

قد تلجأ الزوجة الكاذبة إلى الكذب في حياتها لتنجو من بعض المواقف المزعجة التي يكون بإمكانها تجنبها عن طريق كذبة صغيرة، وقد يكون الكذب بدافع الخوف أو اليأس أو لمجرد تجنب الدخول في نقاش طويل عقيم لن يؤدي إلى أي نتائج مفيدة.

- الزوجة الكاذبة تتجنب النظر المباشر إلى العينين، لذلك تجدونها تنظر في جميع أنحاء الغرفة دون أي هدف أثناء حديثها، وإذا ما قمت بتدقيق النظر تجدونها تنظر إلى مخرج الغرفة بشكل مطول.

- الزوجة الكاذبة ستقوم بالجلوس وهي تضع رجليها متقاطعتين أو نفس الوضعية بالنسبة ليديها، لأن ذلك يعبر عن اتخاذها لموقف دفاعي.

- حدقات العين سوف تكون ضيقة أو أضيق من المعتاد، وذلك لأن الكذب يسبب القلق.

- ستقوم الزوجة الكاذبة بوضع يدها على وجهها وحول فمها أثناء الكذب لأن عقلها الباطن يوجهها إلى تغطية كذبتها.

- الزوجة الكاذبة ستتكلم بسرعة وذلك لكي تخفف من الضغط الذي تعانيه أثناء تلفيق الكذبة.

- إذا ما سألت الزوجة الكاذبة بعض الأسئلة فإنها ستقوم ببعض الحركات اللاإرادية بأن تحرك رأسها بالإيجاب إذا كان الجواب حقيقي، وهي تحاول إخفاءه والعكس صحيح.

- الزوجة الكاذبة ستحاول أن تبالغ في إظهار صدقها أو أن يكون مرحا بشكل زائد، وذلك لكي تقوم بتضليلك وكسب ثقتك في نفس الوقت.

- الزوجة الكاذبة ستقوم بالتلعثم أحيانا أو ستقوم بإعادة بعض الجمل دون أي داعي، لأن ذهنها مشغول في تلفيق الأكاذيب.

ولا بد أن تعلم أن هذه الشخصية شخصية مريضة، لا تستخدم الكذب لتضليلك بل تستخدمه لشعورها بلذة إخفاء الحقيقة، لذا ننصحك بألا تكون قاسيا مع هذه الزوجة الكاذبة وإلا أدى بك الأمر إلى نتائج عكسية، فلتكتف بتوجيهها بطريقة غير مباشرة بأن الكذب ليس له جدوى وأن الحقيقة دائما مهما كانت مؤلمة فهي الأفضل علي الدوام.

الكذب أنواع، منه الكذب القهري، بمعني أن شخصية الزوجة الكاذبة لا تدرك حقيقة أنها تكذب، وفي هذه الحالة يجب قول الحقيقة، ولكن لتحرص أن يكون أسلوبك مقنع وبه نوع من البراهين والدلائل علي صحة اتهاماتك، فأول سبل التعامل مع هذه الشخصية هو إدراكها لحالتها. وقد تضطر الزوجة الكاذبة إلي الكذب لقيامها بخطأ ما وعدم رغبتها في الإعتراف به، وبالتالي عدم وجود حلول بديلة أمامها، لذا دورك أن تكون مراّة لصديقك الكاذب، فمناقشة الحقيقة وتجميلها بعض الشيء وإعطاء مبررات لها قد يكون له أكبر الأثر في تجميل الحقيقة وبالتالي عدم الرغبة في إنكارها أو الكذب بشأنها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.