محليات

شعب تفتخر بالشقيقتين سوار واريج خطيب، أول طبيبتين في البلدة

عادل طربيه

مع اعلان نتائج الامتحان وبعد الاجتياز بامتياز عمت الفرحة العارمة لدى العائلة بتحقيق الشقيقتين سوار واريج شاكر خطيب حلم والدهما المرحوم المربي والاديب شاكر خطيب الذي توفي وهما في السنة الاولى من دراستهما .

حققت كل من الشقيقتين اريج وسوار شاكر خطيب انجازا غير مسبوق في بلدة شعب كونمهما اول طبيبتين على صعيد البلده وذلك بعد ان اجتازتا امتحان وزارة الصحة لمزاولة مهنة الطب من المرة الاولى بعد ان انهيتا سويا دراستهما في حزيران المنصرم والتي استمرت لمدة ست سنوات في جامعة العلوم التكنولوجية في مدينة اربد الاردنية .

ومع اعلان نتائج الامتحان وبعد الاجتياز بامتياز عمت الفرحة العارمة لدى العائلة بتحقيق الشقيقتين سوار واريج شاكر خطيب حلم والدهما المرحوم المربي والاديب شاكر خطيب الذي توفي وهما في السنة الاولى من دراستهما لكن الطبيبتين اريج وسوار تحديتا كافة الظروف الصعبة والقاسية التي احاطت بهم في اعقاب وفاة والدهما طيب الذكر المربي شاكر خطيب وتابعتا مسيرتهما التعليمية نزولا عند رغبة والدهما المرحوم بدراسة مهنة الطب وممارستها وشاءت الاقدار ان لا يحظى المرحوم بهذه اللحظة ،لكن اريج وسوار حققتا حلم والدهما وها هما اصبحتا طبيبتين لا بل مع انجاز غير مسبوق في بلدتهما .
وفي لقاء مع الطبيبتين اريج وسوار اكدتا على تحقيق امنية والهما المرحوم كما وشكرتا والدتهما وكافة افراد العائله في الوقوف الى جانبهما ودعمهما ماديا ومعنويا طيلة مسيرتهما التعليمية .

والدة سوار واريج خلال اللقاء بها قلت "الشعور رائع وفرحتي كفرحة أي ام بنجاح ابنائها واليوم وبحمد الله وبعد عناء طال لمدة ست سنوات والفضل يعود لله سبحانه وتعالى وللاهل كافة وايضا يعود هذا النجاح لمثابرة سوار واريج وتحمل عناء الدراسه بعيدا عن العائله لكن في النهاية وبعد العناء استطعن من جني الثمار وتحقيق هدفهما بان تصبحا طبيبتين" .








































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.