فن وترفيه

عام حزين على الوسط الفني

عام حزين على الوسط الفني، شهد وفاة نخبة من أفضل نجوم الساحة الفنية، الذين رغم ما قدموه من أعمال فنية ثرية، كان عزاء أغلبهم لا يَسُرّ على الإطلاق!

"لم يحضر أحد"!.. هكذا كان حال عزاء الفنانة القديرة، مريم فخرالدين، التي طالما كانت لامعة بجمالها وأدوارها الراقية.

رحلت الفنانة مريم فخرالدين، عن عالمنا، منذ أيام قلائل، عن عُمر يُناهز 81 عامًا، والغريب أنه رغم ما حققته من شهرة، وما قدمته للساحة الفنية، لم يكن عزائها يُضاهي ذلك، فقد كان شبه فارغًا، لم يحضر فيه سوى قلة قليلة من نجوم الوسط الفني، وهم: سامح السريطي، وأشرف عبدالغفور، وأشرف ذكي، وميرفت أمين، ودلال عبدالعزيز، ونادية لُطفي، وبسام رجب.

وعلى نفس المنوال، كان عزاء الفنان الكوميدي الكبير، سعيد صالح، والذي توفى عن عُمر يُناهز 76 عامًا قبل شهور قليلة، وكان من المتوقع أن يحضر إلى عزائه نخبة من كبار الفنانين، ولكن الحقيقة جاءت مُخالفة تمامًا للتوقعات، حيث غاب نجوم الوسط الفني عن الحضور والمشاركة في مراسم العزاء.

ليختلف الحال كُليًا في عزاء الفنانة الراحلة، معالي زايد، والذي أقل ما يُوصفه أنه كان حاشدًا، يتسابق فيه نجوم الفن من كباره لصغاره على تقديم العزاء.

فقد حضر العزاء كلًا من: يُسرا، وعزت العلايلي، وسهير البابلي، وسوسن بدر، وعفاف رشاد، وفيفي عبده، ونبيل نورالدين، وهاني كمال، وسيمون، وبوسي شلبي، وأشرف عبدالغفور.

كما حضر أيضًا، المطرب هاني شاكر، والفنانة إيمان، وليلى علوي، وأشرف ذكي، وزينة، وهالة صدقي، وأحمد ماهر، فتوح أحمد، والمخرج محمد النجار، ومسعد فودة، نقيب السينمائيين.

ليس هذا فحسب، بل انضم إليهم فريق آخر من نجوم الوسط الفني، وهم: إلهام شاهينن ورانيا فريد شوقي، ومحمد العدل، وإيمي، وفاطمة الكاشف، وسمير غانم، وحسن يوسف، وجمال عبدالناصر، ومحمد رياض، وصابرين، ومنال سلامة وغيرهم من الفنانين، والمخرجين ونجوم الوسط.

لم يختلف عزاء الفنان الراحل، خالد صالح، عن عزاء "زايد" كثيرًا، والذي فاجئتنا الأقدار بخبر وفاته المنية، عن عُمر يُناهز 50 عامًا، بل كان يومًا حاشدًا بنخبة كبيرة من الحضور، ليس من نجوم الوسط الفني فحسب، بل نخبة أيضًا من السياسيين، والشخصيات العامة.

حضر لتقديم العزاء، الفنان عادل إمام، ويُسرا، ولبلبة، وعزت العلايلي، ونبيل الحلفاوي، ومحمود عبدالعزيز، وأحمد السقا وزوجته، ودُرة، وحسن الرداد، وطلعت زكريا، وإلهام شاهين، ويوسف الشريف، ومحمود المطرب الإماراتي حسين الجسمي.

كما حضر أيضًا، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي، والكاتب وحيد حامد، والمخرج خالد يوسف، وهانى مهنا، والمنتج سمير خفاجي، وأحمد فلوكس، والمخرج شريف عرفة، ووزير الثقافة السابق دكتور محمد صابر عرب.

ثم انضم إليهم، ماجد الكدواني، وليلى علوي، وإلهام شاهين، ومجدي كامل، وياسر جلال، ومحمد رياض، وحنان مطاوع، ولقاء سويدان، وسهير رمزي، وآسر ياسين، وشريف سلامة.

هذا إلى جانب نخبة من الإعلاميين، على رأسهم، يُسري فودة، ومحمود سعد، والإعلامية بوسي شلبي، وغيرهم من الحضور.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.