علوم وتكنلوجيا

التكنولوجيا الحديثة إضافة لحظر المواقع في فايرفوكس

مُستخدمي التكنولوجيا في فايرفوكس بإمكانهم الإستعانة بإضافة Minimal Site Block التي تسمح بحظر أي موقع بشكل كامل ومنع الوصول إليه

يُمكن للمستخدمين الإستعانة في التكنولوجيا ببعض البرامج التي يُمكن من خلالها حظر الوصول إلى المواقع. كما يُمكن القيام بهذه العملية بشكل يدوي من خلال ملف Hosts الموجود في أنظمة التشغيل. لكن مُستخدمي التكنولوجيا في فايرفوكس بإمكانهم الإستعانة بإضافة Minimal Site Block التي تسمح بحظر أي موقع بشكل كامل ومنع الوصول إليه.

بعد تثبيت الإضافة يتوجه المستخدم إلى صفحة إدارة الإضافات من خلال الضغط على قائمة أدوات ثم الإضافات. بعدها يُضغط على مفتاح تفضيلات الموجود تحت الإضافة. في الصفحة الجديدة يقوم المستخدم بكتابة عناوين المواقع التي يرغب بحظرها داخل حقل "Blocked Site"، إذ يُمكن الفصل بين الروابط من خلال استخدام الفاصلة.

وفي نفس السياق والحديث عن أحدث الوسائل التي تقدمها التكنولوجيا أطلق موقع فيس بوك مؤخراً أدوات جديدة لمساعدة المستخدم في إدارة عرض المشاركات عند تصفح الموقع، فمع كثرة الأصدقاء والصفحات، يُصبح الشريط الزمني TimeLine الخاص بالمشاركات مُزعجاً بعض الشيء على الرغم من الخوارزميات التي تحاول عرض أفضل المشاركات التي قد تُعجب المستخدم. ويُمكن لمستخدمي التكنولوجيا وذلك عن طريق تطبيق الموقع على الأجهزة الذكية الضغط على التبويب الأخير المزيد More ومن ثم الضغط على إدارة آخر الأخبار Manage News Feed، لتظهر بعدها آخر الصفحات التي قامت بنشر مشاركات كذلك الأمر بالنسبة للأصدقاء، ليقوم المستخدم بإلغاء متابعة المُزعج منها أو متابعة ماقام بإلغاء متابعته سابقاً.

أما مُستخدمو فيس بوك عبر المتصفح فبإمكانهم الضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة بجانب آخر الأخبار News Feed في القائمة الجانبية للوصول إلى المُستخدمين الغير مُتابعين. كما يُمكن الضغط على تحديث إلغاء المُتابعة Update Who To Unfollow للوصول إلى مزيد من الأدوات.

ويحاول العالم استحداث أرقى أساليب العمل من خلال استخدام التكنولوجيا فيسعى العالم جاهدا للتخلص من مواقع كثيرة وخطيرة وبهذا الصدد أعلنت كل من وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول"، ومركز التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" عن نجاح حملة ضخمة تعاونت فيها جهات دولية عدّة هدفت إلى إيقاف العديد من مواقع الإنترنت العاملة في الخفاء والتي تُمارس مختلف النشاطات المشبوهة مثل بيع الممنوعات وغسيل الأموال.

وقد نجحت الحملة بإيقاف 414 موقعًا يتبع لنطاق onion، الخاص في التكنولوجيا الخاصة بشبكة التخفّي على الإنترنت "تور" Tor، حيث يُستخدم هذا النوع من عناوين الويب للوصول إليه باستخدام شبكة "تور" حصراً، كما يُستخدم نطاق "onion" لإخفاء الموقع الفيزيائي للمُخدّمات. بالإضافة إلى إغلاق مئات المواقع المُخالفة، تضمنت الحملة اعتقال 17 شخصاً من المُساهمين في تأسيس هذه المواقع والتجارة من خلالها، وقد أغلقت الحملة أسواقًا لبيع المُخدرات من أشهرها Silk Road 2 والذي كان قد تم إغلاق نسخته الأولى مُسبقًا العام الماضي.

بالإضافة إلى مواقع بيع المخدرات فقد تم إغلاق مواقع متخصصة بتبييض الأموال، وتم الحجز على أكثر من مليون وحدة من عملة "بِت كوين" الرقمية وحوالي 250 ألف دولار أمريكي نقدًا، ومُصادرة أجهزة كمبيوتر ومخدرات وكميات من الذهب والفضة والأسلحة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.