عالمي

اعتقال رئيس الوزراء البرتغالي السابق

قال مكتب المدعي العام في بيان له "إن سوكراتيس الذي ألقي القبض عليه الجمعة سيمثل أمام قاض جنائي لاستجوابه السبت بشأن تحقيق حول عمليات مصرفية ونقل أموال مثير للشبهات".

أعلن النيابة العامة البرتغالية السبت 22 نوفمبر/تشرين الثاني أن الشرطة اعتقلت رئيس الوزراء السابق جوزيه سوكراتيس وثلاثة آخرين من أجل التحقيق مع في شبهة فساد وتهرب ضريبي وغسيل أموال .

وقال مكتب المدعي العام في بيان له "إن سوكراتيس الذي ألقي القبض عليه الجمعة سيمثل أمام قاض جنائي لاستجوابه السبت بشأن تحقيق حول عمليات مصرفية ونقل أموال مثير للشبهات".

وأكدت وكالة الأنباء البرتغالية الرسمية (لوسا) خبر إلقاء القبض على رئيس الوزراء الإشتراكي السابق في مطار لشبونة حال وصوله من الخارج.

واستقال سوكراتيس في منتصف فترة حكمه، وهي أربع سنوات عام 2011 عندما تصاعدت أزمة ديون اضطرته لطلب ضمانات مالية دولية كانت سببا في فرض برنامج تقشف مؤلم على البرتغاليين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.