فن وترفيه

آخر اخبار الفنانة منال موسى وشائعة إنها إسرائيلية

قال والد منال: لم اقابل الصحافة ولم أتحدث إليها وكل يوم أقرأ في الصحافة أقوال على لساني وأفعال لم أفعلها

في آخر اخبار الفنانة خرجت الفلسطينية منال موسى، مشتركة برنامج Arab Idol، عن صمتها لتدافع عن شقيقتها صابرين، نافيةً كل ما قيل عنها، مؤكدة أنها تدعم القضية الفلسطينية. ويأتي هذا بعدما انتشر فيديو لشقيقتها وهي تغني في أحد برامج اكتشاف المواهب الإسرائيلية، وتتحدث مع لجنة تحكيم البرنامج بالعبرية، مع فبركة أخبار حول خدمة منال في الجيش الإسرائيلي، وكذلك نشر تقرير منسوب لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية يؤكد أنها خدمت بالجيش الإسرائيلي.

وحصلت على مباركة من أيوب قرا عضو سابق بالكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود، وكان هذا في آخر اخبار الفنانة ليساعدها على المشاركة في البرنامج، وجاء في كلام موسى على تويتر: "مسا الخير وأرجو النشر.. السرطان مش مرض والطاعون مش مرض المرض موجود داخل بعض العقول.. واعتذر إني بقول هالكلام بس صار لازم أحكي وطبعا الكلام موجه لفئة معينة من الناس وليس للجميع...المرض في عقول البعض في القلوب السوداء!!! لشو كل هالحقد؟؟ صرلي 3 سنين أعمل فيديوهات تراث فلسطيني مجانا بلا ولا قرش..عروض تراث فلسطيني مجانا ولا قرش..حملات إغاثة وتبرعات وأعمال خيرية، وهذا ليس معروف هذا واجبي كفلسطينية بس السؤال، وين كانت الآراء والصحافة لما عملت كل هذا؟ بتحكو عصورة أنا وهيثم وعضو الكنيست".

وجاء في آخر اخبار الفنانة منال هو نفي والدها أن يكون قد أدلى بتصريحات للصحافة الإسرائيلية وقال فيها إنه وعائلته يعتبرون أنفسهم مواطنين إسرائيليين. وقال والدها سعيد موسى لراديو بيت لحم 2000، إن "كل هذه الأخبار التي يتم نشرها هي محض إفتراءات كاذبة نافيا أن يكون قد أدلى بأي تصريحات حول اخبار الفنانة ابنته منال للصحافة الإسرائيلية". وأضاف أن "إطلاق مثل هذه الشائعات هو أمر معيب"، وقال: "لم اقابل الصحافة ولم أتحدث إليها". وقال: "كل يوم أقرأ في الصحافة أقوال على لساني وأفعال لم أفعلها".

وفيما يتعلق بموقع "واينت الإسرائيلي" الذي نشر الخبر، قال موسى إنه "بصدد رفع دعوى قضائية على هذا الموقع، وقد قدمها بالفعل للمحامي". وقال: "لم أقل أننا إسرائيليون ولا وجود لمثل هذا الحديث إطلاقا، وأعوذ بالله أن أكون قد خدمت في جيش الإحتلال، فأنا أعمل في متجر للحوم منذ 40 عاما في قرية دير الأسد، كما يمكنكم أن تسألوا عني أي شخص في القرية".

من جهته نفى خال الفنانة منال لإذاعتنا أن تكون قد خدمت خدمة مدنية أو عسكرية "فهي فتاة فلسطينية ولا نخجل ولا نخاف من فلسطينيتنا". وأكد أن "منال تحمل جواز السفر الفلسطيني والذي بموجبه دخلت إلى الأراضي اللبنانية".

وكانت الصحف العبرية وتحديدا "يديعوت أحرونوت" وموقع "واينت الإسرائيلي" قد تناولت موضوع موسى بتقارير تتحدث عن خدمتها ووالدها في صفوف الجيش "خدمة مدنية" بحسب الصحيفة، مشيرة إلى أن تصريحاتها الأخيرة بشأن ما يدور في الداخل الفلسطيني، ما هي إلا متاجرة بالدم الفلسطيني، وتصريحات نشرتها عن غير قناعة. ونقل موقع واينت عن والد موسى تصريحا قال فيه: "إنه وعائلته إسرائليين بكل معنى الكلمة، ومنال تكتب وتتكلم لكسب الأصوات ليس أكثر، ويجب على السفارة وبرنامج أراب آيدول ولجنة التحكيم أن يعرفوا هذا الأمر، لأن دموع الشعب الفلسطيني غالية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.