صحة

9 أمور تمنع الزوجة من خسارة الوزن

إن كان يغضبك أن ترى الرقم ذاته كلّما وقفت على الميزان، فاكتشفي أيتها الزوجة الأمور الشائعة التي تمنعك من خسارة الوزن

عملية خسارة الوزن تحدث عندما يستهلك الجسم سعرات حرارية أكثر مما يدخل إليه يعني بكل بساطة تقليل كمية الطعام وزيادة الرياضة تساهم في تخفيف الوزن من الدهون المتراكمة. إن كان يغضبك أن ترى الرقم ذاته كلّما وقفت على الميزان، فاكتشفي أيتها الزوجة الأمور الشائعة التي تمنعك من خسارة الوزن.

أكل الزوجة الكثير

فأحيانًا من تتبع الزوجة حمية لفقدان الوزن يأكل كميات قليلة جدًا وبالتالي يلحق الضرر بنفسه. فجسمك يحاول حمايتك والحرص على سلامتك. لذلك تتباطأ عملية الأيض في جسمك لحمايتك من قلّة الغذاء. لذا حاولى إضافة بعض السعرات الحرارية ذات المصادر الصحّية إلى نظامك الغذائي وسترين وزنك ينخفض من جديد.

على الزوجة أن لا تسيء تقدير حجم حصص الطعام

معظم الناس يسيئون تقدير حصص الطعام. حين نأكل في طبق صغير نقدّر حجم حصّة الطعام بشكل أدقّ.

لا تتناولي المأكولات المخصصة للحمية

تعتقد بعض الزوجات أنّ المأكولات المعلّبة المخصصة للحميات الغذائية ستفقدك الوزن، ولكن معظمها يحتوي على كميات كبيرة من السكر ومن الملح. وعادةً تفتقر إلى الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك حين تحاول خسارة الوزن، لذا استبدليها بمأكولات طازجة تحضّريها بنفسك.

لا تمارس التمارين الرياضية نفسها

حين تبدأ بممارسة التمارين ترتفع عملية الأيض في جسمك ما يساعدك على خسارة الوزن، ولكن مع مرور الوقت سيعتاد جسمك التمارين ذاتها، لذلك غيّريها ليبقى جسمك متهيّئًا لتمارين جديدة.

لا تتمرّني بكثرة

على الرغم من أنّ ممارسة التمارين أمر ضروري لكل الناس لخسارة وفقدان الوزن، غير أنّ الإكثار منها سيشعرك بالجوع وستأكلين كميات أكبر، ومعظم الناس يعتقدون أنّ التمارين المكثفة تسمح لهم بتناول طعاما أكثر، ولكنّ هذا الأمر لن ينجح فعلى كل زوجة الإلتزام بالتمارين المناسبة لك ولأسلوب حياتك.

نم جيّدًا
عند النوم يفرز الجسم الكثير من الهرمونات التي تنظّم الأكل، والنوم وفقدان الوزن. وحين يتعرّض هذا النظام لخلل ما، أثبتت الدراسات أنّ الجسم يزداد وزنه. لذلك على الزوجة أن تجعل النوم من أولويّاتها تمامًا كالتمارين.

إنّك تخسر الوزن ولكن...

في بعض الحالات تخسر الزوجة الوزن ولكنّنا ننمّي العضل في جسمنا بسبب ممارسة تمارين مكثّفة. فنعتقد أنّنا لا نخسر الوزن ولكنّنا في الواقع نفعل.

انتبهي للسعرات الحرارية الإضافية

تجنّبي التوابل والصلصات الجاهزة والكريما والسكّر في القهوة، وقطعة الحلوى في أعياد الميلاد، والفاكهة المجفّفة في السلطة والحلوى والطعام . فكلّ هذه المأكولات تتضمّن سعرات حرارية إضافية تكسبك الوزن.

على الزوجة أن تأخذ يوميا قسطا من الراحة

يدفع التوتّر الجسم إلى إنتاج هرمونات الكورتيزول التي تسبب زيادة الوزن. لذلك على كل إنسان في هذا العصر الذي نعيشه وكميات التوتر التي يتعرض لها الإنسان يوميا ممارسة اليوجا أو التأمّل وحافظ على سلوك إيجابي وستلمس النتائج في وقت قصير.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.