محليات

مصرع الشاب خير حمدان برصاص الشرطة في بلدة كفركنا

أعلن بالمستشفى عن وفاه الشاب ووفقا للمقتضى تمت إحالة تقرير حول الحاصل لقسم التحقيقات مع أفراد الشرطة "ماحش"

أعلن بالمستشفى عن وفاه الشاب ووفقا للمقتضى تمت إحالة تقرير حول الحاصل لقسم التحقيقات مع أفراد الشرطة "ماحش"


قبل ساعة وجيزة من بعد منتصف الليلة الماضية، خلال تنفيذ قوات من الشرطة لعملية اعتقال شاب بالعشرينات من عمره في بلدة كفركنا المشتبه بالضلوع في واقعة رشق قنبلة هلع، وصل شاب آخر بحوالي سنوات العشرينات من عمره مشهرا بيده سكينا وحاول طعن أفراد الشرطة، بحسب إدعاء الشرطة، التي ردت بإطلاق العيارات النارية بالهواء، ومع تعرضهم للخطر مع عدم ارتداعه أطلقت عيارات نارية باتجاه الشاب مما أسفر عن إصابته بالقسم العلوي من جسده بجراح وصفت بين بالغة الخطورة والحرجة أحيل على إثرها لتلقي العلاج بالمستشفى، في حين وصلت قوات أخرى معززة من شرطة مركز الناصرة واللواء وشرعت بأعمال الفحص والتحقيق بكافة التفاصيل الظروف والملابسات.

الإعلان عن وفاة الشاب
ولاحقا أعلن بالمستشفى عن وفاه الشاب (22 عاما). ووفقا للمقتضى، تمت إحالة تقرير حول الحاصل لقسم التحقيقات مع أفراد الشرطة "ماحش"، كما وأوعز قائد الشمال، اللواء زوهر دبير، مع انتهائه من عقد جلسة تقييم الوضع بتعزيز المكان بقوات من الشرطة وذلك على خلفية نزاع بين عائلات التي تم في أعقابها اعتقال الشاب الكناوي الأول المشتبه (20 عاما) قريب الشاب المرحوم. وعلمنا أن الشاب المرحوم هو خير رؤوف حمدان، ويبلغ من العمر 22 عاما، وقد عرف المرحوم بطيبته وأخلاقه والتزامه.

إضراب شامل في بلدة كفركنا
كما وأعلن المجلس المحلي إضرابا شاملا في البلدة، وقد جاء في بيان أصدره المجلس: "تعلن إدارة مجلس محلي كفركنا ممثلة بالرئيس مجاهد عواودة والنائب عز الدين امارة، عن وفاة الشاب خير الدين رؤوف لطفي حمدان، ويعلن عن اضراب شامل بالبلدة، استنكارا لمقتل الشهيد خير حمدان الذي قتل على يد افراد الشرطة بدم بارد. ويطالب مجلس كفركنا المحلي وزير الامن الداخلي بالتحقيق الجدي ومعاقبة المجرمين "كما جاء في البيان.

إغلاق مداخل البلدة
وقد تم إغلاق مداخل بلدة كفركنا وانتشر أفراد الشرطة في محيط البلدة، كما وقام بعض الشبان بحرق إطارات وإغلاق مداخل البلدة، كما وتسود حالة من الغليان والإحتقان في البلدة.

إشعال إطارات مطاطية
وقام في حوالي الساعة الأخيرة من صباح اليوم السبت عشرات الشبان بالتجمهر على مدخل بلدة كفركنا من مفترق "بيت ريمون"، وقاموا بإشعال إطارات مطاطية، وقد قامت قوات خاصة من "اليسام" بتفريق الشبان من المكان.

مواجهات على مفرق "بيت ريمون"
وعلمنا قبل وقت قصير أنه تجمع حوالي 100 شاب على مدخل بلدة كفركنا من مفترق "بيت ريمون"، وقد وقفوا على الدوار وقاموا برشق الحجارة باتجاه الشرطة، وقد وصلت الى المكان قوات عديدة من الشرطة و"اليسام" لمنع الشبان من الإستمرار برشق الحجارة.

الشرطة تتوعد بالعمل بحزم وصرامة
هذا وتقرر عقب الحاصل وضع قوات من الشرطة على مداخل البلدة مع تعبئة القوات الى جانب مواصلة عمل قيادات اللواء على تبادل الحوار مع الوجهاء هناك سعيا وراء وقف التوتر الحاصل ما بين العائلتين وأيضا عقب حادثة إطلاق النار من قبل الشرطة التي أدت الى مصرع الشاب. 
وقد أكدت الشرطة "مواصلة عملها الحازم والصارم أمام أي شخص أو طرف أو جهة كانت تختار سلوك العنف، أو المواجهة والإخلال بالنظام والسكينة العامة وبلا هوادة".

مسيرة جماهيرية
وتقرر أن يكون عند الساعة الثالثة من عصر اليوم تنظيم مسيرة جماهيرية في بلدة كفركنا، حيث سيكون التجمع عند النصب التذكاري وحتى العين في البلدة، بينما سينعقد مؤتمر صحفي عند الساع الثانية.

الشاب المرحوم خير حمدان



مدخل بلدة كفركنا صباح اليوم






بلدة كفركنا ليلة أمس بعد مقتل الشاب










يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.