محليات

لجمهور السائقين: اليوم بدء العمل بقانون إضاءة مصابيح السيارات

دخل قانون الإنارة الالزاميّة للسيّارات بالطرقات بين المدن حيّز التنفيذ حيث يتوجّب على السيّارات إضاءة مصابيح الإنارة خلال ساعات الصباح بالشوارع خارج المدينة

يلزم قانون السير في اسرائيل جميع السائقين، ابتداء من صباح اليوم اليوم الموافق الاول من شهر تشرين الثاني للعام 2014، ولغاية 31 من شهر آذار من العام 2015، إضاءة مصابيح السيارات في النهار ايضًا، حيث يتضمن القانون إضاءة الانوار الامامية في سيارات الشحن، الباصات، سيارات الاجرة والدراجات النارية في السفرات داخل المدن ايضاً، علماً أن القانون يسري طوال ايام السنة على الدراجات النارية.

ويشار الى أن السائق المخالف للقانون الذي يتم ضبطه دون إضاءة المصابيح تحرر له مخالفة مالية بالاضافة الى تسجيل نقاط في سجله الخاص بالسياقة وعلى رخصته السياقة. فيما، تشير معطيات وزارة المواصلات، بأن نسبة الملتزمين للقانون تصل الى 95% في كل عام من مجمل مستخدمي الطريق.

ويعود التشديد من قبل شرطة السير ووزارة المواصلات على إضاءة مصابيح السيارات في النهار ابتداء من اليوم هو لتحسين مجال الرؤية أمام السائقين على الشوارع خلال فترة فصل الشتاء، والتي يكثر فيها الضباب ويكون مجال الرؤية فيها محدود.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.