فلسطيني

غزة: عشرات الآلاف يخرجون بمسيرات دعما للقدس والمسجد الأقصى

قال فتحي حماد: نقول لإسرائيل وحلفائها أنكم لن تتنصروا وستقوم المقاومة التي تتدرب كل يوم بتدميركم وأيدينا على الزناد ومصانع القسام تعمل ليل نهار

قال فتحي حماد: نقول لإسرائيل وحلفائها أنكم لن تتنصروا وستقوم المقاومة التي تتدرب كل يوم بتدميركم وأيدينا على الزناد ومصانع القسام تعمل ليل نهار


شارك عشرات الآلاف من أنصار حركتي حماس والجهاد الإسلامي في مسيرات منفصلة في مدينة غزة وشمال قطاع غزة تنديدا بالانتهاكات الإسرائيلية ضد القدس والمسجد الأقصى. وفي مخيم جباليا خرج أنصار حركة حماس في مسيرة جماهيرية حاشدة رفع فيها المشاركون صور الشهيد معتز حجازي، وردد المشاركون شعارات تدعو لمواصلة عمليات المقاومة في القدس المحتلة.

من جانبه، قال القيادي في حركة حماس فتحي حماد إن "المقاومة الفلسطينية لن تصمت عما يجري من انتهاكات في القدس والأقصى"، مضيفا:"نقول لإسرائيل وحلفائها أنكم لن تتنصروا وستقوم المقاومة التي تتدرب كل يوم بتدميركم وأيدينا على الزناد ومصانع القسام تعمل ليل نهار".

ودعا حماد أهالي القدس الى الثبات، واعدا "بمعركة قريبة يلتحم فيها سكان غزة مع سكان الضفة والقدس"، وأضاف: "أقول لكل من أحب الأقصى أن يدعم الأقصى بكل ما أوتي من قوة حتى يشارك في معركة الأقصى والتحرير".

وفي مدينة غزة، خرج أنصار الجهاد الإسلامي بمشاركة عدد من فصائل المقاومة وعشرات المسلحين من سرايا القدس الجناح المسلح للجهاد، في تظاهرة غاضبة منددة بما يجري في مدينة القدس. ووجه المشاركون التحية لعائلة الشهيد حجازي مطالبين بعمليات عسكرية إضافية. وقال القيادي في الجهاد الإسلامي أحمد المدلل أن "سلاح المقاومة يستطيع أن يصنع معادلة القوة والردع مع اسرائيل، وستواصل المعركة حتى تحرير الأقصى".

وأكد المدلل أن "القدس تمر اليوم بمرحلة حرجة تحاول اسرائيل تفريغها من أهلها، فيما يحاول الحاخامات انتهاك حرمة المسجد الأقصى لتثبيت قانون التقاسم الزماني والمكاني"، وأضاف: "نحن ننتظر الأسوأ للأقصى في أية لحظة، لذا نحن ندق ناقوس الخطر أمام العرب والمسلمين". ورأى المدلل أن "عملية الشهيد حجازي جاءت ردا على انتهاك حرمة المسجد الأقصى، وأن تدمير الأقصى لن يكون على حساب دمائنا وأرواحنا". ودعا المدلل الى "تفعيل قضية المسجد الأقصى والقدس خصوصا عندما تقدم اسرائيل على انتهاك الأقصى وإغلاق أبوابه".




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.