علوم

علماء: لم يعد بالإمكان التحكم بازدياد عدد سكان العالم

بينت نتائج دراسة علمية اجراها مؤخرا علماء أستراليون ، أنه لم يعد بالإمكان السيطرة على الازدياد السكاني في العالم بموجب المعطيات التي حصل عليها علماء من جامعة أديليد الأسترالية من الدراسة التي أجروها، فإنه حتى في حالة اعتماد كافة بلدان العالم "سياسة الطفل الواحد" أو حصول حرب عالمية جديدة، فإن عدد سكان العالم بحلول عام 2020 لن يقل عن 10 مليارات نسمة. مع العلم ان عدد سكان العالم حاليا أكثر بقليل من 7 مليارات نسمة

بينت نتائج دراسة علمية اجراها مؤخرا علماء أستراليون ، أنه لم يعد بالإمكان السيطرة على الازدياد السكاني في العالم.

بموجب المعطيات التي حصل عليها علماء من جامعة أديليد الأسترالية من الدراسة التي أجروها، فإنه حتى في حالة اعتماد كافة بلدان العالم "سياسة الطفل الواحد" أو حصول حرب عالمية جديدة، فإن عدد سكان العالم بحلول عام 2020 لن يقل عن 10 مليارات نسمة. مع العلم ان عدد سكان العالم حاليا أكثر بقليل من 7 مليارات نسمة.

ويشير البروفيسور كيري بريدشو، الى انه في حال بقاء وتائر ازدياد السكان كما هي عليه حاليا، فسوف تبدأ البشرية تعاني قريبا من قلة المياه الصالحة للشرب، وكذلك المواد الغذائية. كما ان ازدياد سكان العالم بهذه الوتائر، يهدد بتغيرات مناخية كارثية.

ويشير الباحثون، الى ان الحروب التي نشبت في القرن العشرين لم تخفض من وتائر ازدياد السكان في العالم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.