سفر

جزيرة غوزو: حلقة الوصل بين أفريقيا وأوروبا

تشتهر غوزو بأشهر معابد غانتيا التي تعتبر من أقدم المعالم الأثرية في العالم ويحيط بغوزو سور ضخم لا تزال بقاياه موجودة حتى الآن

تشتهر غوزو بأشهر معابد غانتيا التي تعتبر من أقدم المعالم الأثرية في العالم ويحيط بغوزو سور ضخم لا تزال بقاياه موجودة حتى الآن


جزيرة "غوزو" هي إحدى جزر مالطا التي تقع جغرافياً ضمن قارة أفريقيا، لكنها سياسياً تقع ضمن قارة أوروبا. وتتكون البلاد من ثلاث جزر مأهولة بالسكان هي: مالطا، وغوزو وكومينو، والجزر غير المأهولة هي كومينوتو، فلفلة وجزيرة القديس بولس. ومن المعروف أن هذه الجزر نشأت كبقايا للوصل الجغرافي الذي كان يوما ماً يربط قارتي أوروبا وأفريقيا سويا.

وتحتضن غوزو أفضل مواقع الغطس في أرخبيل مالطا والتي تزيد من جذبها للسياح بالإضافة إلى وجود قلاع ومبان تاريخية وأماكن سياحية عديدة ومتنوعة فيها. وتشتهر غوزو بأشهر معابد غانتيا التي تعتبر من أقدم المعالم الأثرية في العالم، ويحيط بغوزو سور ضخم لا تزال بقاياه موجودة حتى الآن.


















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.