صحة

لماذا يختار دماغنا الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية؟

حسب رأي العلماء فإن فهم سبب ميل الانسان الى اختيار هذه الأغذية سيمكننا من التحكم بالعوامل المسببة للبدانة

حسب رأي العلماء فإن فهم سبب ميل الانسان الى اختيار هذه الأغذية سيمكننا من التحكم بالعوامل المسببة للبدانة


أجرى علماء من معهد "مونتريال" للجملة العصبية وجامعة ماجيل الأسترالية، دراسة علمية تم خلالها عرض صور لمواد غذائية أمام المشاركين في الاختبار، وطلبوا منهم أن يحددوا الأطباق التي يرغبون بتناولها، رافق ذلك مسح ضوئي لدماغهم. كما طلب منهم تحديد كمية السعرات الحرارية في كل مادة غذائية في الصور المعروضة أمامهم.

طبعا الأغلبية المطلقة منهم لم تتمكن من تحديد كمية السعرات الحرارية التي تعطيها كل مادة من هذه المواد، ولكنهم مع ذلك وقع اختيارهم على المواد الغنية بهذه السعرات لتناولها.

ويقول الباحث الآن داغير أنه باستطاعة الدماغ تحديد السعرات الحرارية للمواد الغذائية، لذلك فإن قرار تناول هذه المواد وتقييم كمية سعراتها الحرارية مرتبطة بمنطقة الدماغ التي تسمى قشرة الفص الجبهي "ventromedial prefrontal cortex" التي تشفر معنى المحفزات وتشير الى الاستهلاك المحتمل. لذلك، حسب رأي العلماء، فإن فهم سبب ميل الانسان الى اختيار هذه الأغذية، سيمكننا من التحكم بالعوامل المسببة للبدانة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.