عالمي

إعدام إيرانية لقتلها ضابط من المخابرات حاول اغتصابها

ذكر مسؤول لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن سربندي كانت تدافع عن نفسها بعد أن تحرّش بها المسؤول وأن محاكمتها في 2009 كانت مليئة بالعيوب

ذكر مسؤول لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن سربندي كانت تدافع عن نفسها بعد أن تحرّش بها المسؤول وأن محاكمتها في 2009 كانت مليئة بالعيوب


نفذت السلطات الإيرانية اليوم السبت حكم الإعدام بحق ريحانة جباري، لطعنها حتى الموت قبل سبع سنوات رجلا من ضباط المخابرات الإيرانية حاول اغتصابها. وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية نقلا عن مكتب المدعي العام في طهران أن "حكم الإعدام شنقا نفذ في ريحانة جباري فجر السبت".

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان أن "جباري، وهي مهندسة ديكور، سيتم إعدامها لقتلها في 2007 مرتضى سربندي طعنا". وذكر مسؤول لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن "سربندي كانت تدافع عن نفسها بعد أن تحرّش بها المسؤول، وأن محاكمتها في 2009 كانت مليئة بالعيوب وغير عادلة". ودعا عدد من الممثلين الإيرانيين وشخصيات أخرى ومنظمات حقوقية غربية إلى تعليق تنفيذ الحكم.

وقالت منظمة العفو الدولية إن والدة جباري دعيت للقائها لساعة يوم الجمعة، وهو إجراء يطبق عادة قبل تنفيذ أحكام الإعدام. وقالت الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية أخرى إن "اعترافات جباري انتزعت تحت ضغط كبير وتهديدات المدعين الإيرانيين"، مؤكدة أنه "كان يفترض أن تجري إعادة محاكمتها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.