سفر

هانوي: مدينة الأساطير وناطحات السحاب الآسيوية

مدينة هانوي العاصمة الفيتنامية الشهيرة هي نموذج مصغر من القارة الكبيرة تجمع بين أطرافها كل عناصر السحر من البحيرات الطبيعية الجميلة والنهر الأحمر وغيرها

مدينة هانوي العاصمة الفيتنامية الشهيرة هي نموذج مصغر من القارة الكبيرة تجمع بين أطرافها كل عناصر السحر من البحيرات الطبيعية الجميلة والنهر الأحمر وغيرها


للسحر موطن معروف يسمى قارة آسيا، يتمثل في توليفة عجيبة، تجمع بين الطبيعة الرائعة، وعبق الأساطير التي تملأ المكان، وأضاف إليهما الآسيويون معالم الحضارة الحديثة ومميزاتها. أما مدينة هانوي العاصمة الفيتنامية الشهيرة، فهي نموذج مصغر من القارة الكبيرة، تجمع بين أطرافها كل عناصر السحر، من البحيرات الطبيعية الجميلة، والنهر الأحمر الذي تقع على ضفته، إلى أسطورة السلحفاة التي خرجت من إحدى البحيرات لتمنح الإمبراطور "لو لوي" السيف الذي سيحارب به الغزاة، وصولاً لناطحات السحاب والمناطق الصناعية والتكنولوجية الكبيرة، ما جعلها على قائمة أهم الوجهات السياحية في العالم، وثاني الوجهات الآسيوية بعد بكين.

على غرار مدن شرق آسيا، ستجد المعابد البوذية العريقة تحيط بك من كل جانب، ويصل عددها إلى ما يقرب من 600 معبد شهير، مثل معبد تران كووك الأقدم في هانوي، كذلك تتميز المدينة بوجد كاتدرائية كبيرة وعتيقة بها، هي كتدرائية سان جوس ذات النمط الأوروبي، إلى جانب دار الأوبرا ذات المعمار المميز، وقبر الزعيم الشهير "هوشي منه"، وغيرها من المعالم الشهير.

وتكمن المتعة الحقيقية في زيارة هانوي، في التجول في شوارعها التي تضج بالناس، وتناول الأطعمة الفيتنامية الشهيرة في المطاعم الأصيلة، أما الفنادق فهي توفر لك كل ما تحتاجه في رحلتك. أما الأهم في رحلة هانوي فهو أن تحمل معك عقلاً مفتوحاً ورئتين كبيرتين، لتستقبل كل هذه الأساطير المذهلة، وتعبئ رئتيك بعبق هذا المكان الساحر.













يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.