محليات

أزمة بالائتلاف الحكومي: نتنياهو يعدل عن قانون اعتناق اليهودية

أوضحت مصادر مقربة من رئيس الورزاء أنه سيعقد اجتماعا بالغ الأهمية نظرا لبوادر الأزمة الجديدة في صفوف الائتلاف الحكومي

دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رؤساء كتل الائتلاف الحكومي الى عقد اجتماع عمل معه بعد غد الخميس. وأوضحت مصادر مقربة من رئيس الورزاء أن مثل هذا الاجتماع يعقد عادة تمهيدا لافتتاح الدورة الشتوية للكنيست، ولكنه ينطوي هذه المرة على أهمية بالغة، نظرا لبوادر الأزمة الجديدة في صفوف الائتلاف الحكومي.

ويذكر أن نتنياهو قرر أمس العدول عن دعمه لمشروع قانون اعتناق الديانة اليهودية الذي قدمه حزب الحركة برئاسة الوزيرة تسيبي ليفني، وذلك كما يبدو رغبة منه في عدم تعميق الخلافات مع االحزاب الدينية التي تعارض هذا المشروع. وعقبت مصادر في حزب الحركة على ذلك بالقول أن الحزب ينوي طرح مشروع القانون على الكنيست حتى اذا لم تؤيده الحكومة.

كما علم أن نتنياهو ينوي تقديم موعد الانتخابات الداخلية لاختيار رئيس حزب الليكود لتجرى على الارجح في نهاية الشهر المقبل. وأعربت مصادر حزبية عن اعتقادها بأن هذا التحرك يأتي لتمهيد الطريق أمام تسبيق موعد الانتخابات العامة. هذا وأعلن الوزير الليكودي السابق موشيه كحلون مساء أمس عن قراره العودة الى الحلبة السياسية ونيته تشكيل حزب جديد سيركز على مكافحة غلاء المعيشة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.