سفر

رحلة سياحية لأيسلندا بلد النهار الدائم

يطلق على ايسلندا بلد الأرض المتجمدة أو بلد النهار الدائم وهذا ما يطلقه عليها أهلها وزائروها وتقع بين جزيرة غرينلاند والمملكة المتحدة

يطلق على ايسلندا بلد الأرض المتجمدة أو بلد النهار الدائم وهذا ما يطلقه عليها أهلها وزائروها وتقع بين جزيرة غرينلاند والمملكة المتحدة


جمهورية أيسلندا هي دولة جزرية أوروبية تقع في شمال المحيط الأطلسي على الحافة وسط الأطلسي، يبلغ تعداد سكانها حوالي 320,000 نسمة ومساحتها الكلية 103,000 كم2. عاصمتها هي ريكيافيك وهي أكبر مدن البلاد، حيث أنها تشكل والمناطق الجنوبية الغربية موطن لأكثر من ثلثي سكان البلاد.

تعتبر أيسلندا بلدا نشطا بركانياِ وجيولوجياِ. يتألف بر البلاد من هضبة تتميز بحقول الرمال والجبال والأنهار الجليدية، بينما تصب العديد من الأنهار الجليدية في البحار عبر الأراضي المنخفضة. يقوم تيار الخليج بتلطيف مناخ أيسلندا مما يجعله معتدلاً ومناسباً للحياة رغم موقعها على حدود الدائرة القطبية الشمالية.

ويطلق على ايسلندا بلد الأرض المتجمدة أو بلد النهار الدائم وهذا ما يطلقه عليها أهلها وزائروها، وتقع بين جزيرة غرينلاند والمملكة المتحدة، معروفة بكثرة براكينها، ومياها المعدنية الساخنة، وطقسها البارد على مدار السنة. ومن أهم الأماكن السياحية فيها البحيره الزرقاء ومطعم اللؤلؤة والبراكين المائية والمياه الساخنة والمتحف الوطني بأيسلندا وشارع لافيقور ومركز كرينجلان للتسوق.




















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.