اقتصاد

توقيع مذكرة تفاهم لتصدير الغاز من إسرائيل لمصر

قامت الشركة "دولفينوس" المصرية بتوقيع "مذكرة تفاهم" مع الشركات المديرة لحقل "تمار" الإسرائيلي بالبحر المتوسط، لتوريد الغاز إلى مصر عبر خط الأنابيب الذي كانت مصر تصدر الغاز من خلاله إلى إسرائيل

قامت الشركة "دولفينوس" المصرية بتوقيع "مذكرة تفاهم" مع الشركات المديرة لحقل "تمار" الإسرائيلي بالبحر المتوسط، لتوريد الغاز إلى مصر عبر خط الأنابيب الذي كانت مصر تصدر الغاز من خلاله إلى إسرائيل.

وبحسب مذكرة التفاهم فان اسرائيل ستقوم بإمداد مصر بما يقرب من 2.5 مليار قدم مكعب من الغاز سنويا.

ويدور الحديث حول تصدير الغاز الزائد عن حاجة الاقتصاد الإسرائيلي إلى عدة عملاء في القطاع الخاص وشركات صناعة مصرية في الأساس، لتكون هذه هي المرة الثانية التي تتبادل فيها مصر الغاز مع إسرائيل، لكن هذه المرة سيتم تصدير الغاز من إسرائيل إلى مصر، وفي الماضي كان يتم تصدير الغاز من مصر إلى إسرائيل عبر شركة وسيطة تدعى "EMG".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.