محليات

لائحة اتهام ضد زكريا عزير بإنفجار مبنى في عكا ومقتل 5 اشخاص

علق المتهم وشريكيه بين الأنقاض بعد انهيار المبنى وأنقذهم مواطنون تواجدوا بالمكان بمساعدة قوات انقاذ وتم نقل زكريا لتلقي العلاج حيث كان فاقدا للوعي

علق المتهم وشريكيه بين الأنقاض بعد انهيار المبنى وأنقذهم مواطنون تواجدوا بالمكان بمساعدة قوات انقاذ وتم نقل زكريا لتلقي العلاج حيث كان فاقدا للوعي


قدمت النيابة العامة في لواء حيفا الأسبوع الماضي لائحة اتهام ضد ضالع آخر في قضية انفجار مبنى في عكا القديمة، وهو زكريا احمد عزير (19 عاما) من سكان مدينة عكا، والذي كان في غيبوبة بعد إصابته في الحادثة. وتم تقديم لائحة اتهام ضد زكريا بالتآمر لارتكاب جريمة، الحرق عمدا، والقتل خلال ارتكاب جريمة.

ويدور الحديث حول اشتعال هوائي تابع لشركة "بيليفون" والذي تواجدت داخل شقة سكنية في بناية في عكا القديمة. وبعد أن قام زكريا عزيز وشريكيه محمد جرحي وعمر حلواني بإشعال النيران بالهوائي حدث انفجار داخل الشقة السكنية مما أدى الى انهيار المبنى ووفاة خمسة أشخاص، من بينهم طفل يبلغ من العمر 9 أعوام، والذين تواجدوا داخل شققهم السكنية في المبنى.

وعلق المتهم وشريكيه بين الأنقاض بعد انهيار المبنى، حيث أنقذهم مواطنون تواجدوا بالمكان بمساعدة قوات انقاذ، وتم نقل المتهم زكريا لتلقي العلاج في مستشفى الجليل الغربي في نهاريا حيث كان فاقدا للوعي، وفي شهر آذار الماضي تم نقله لمستشفى "لفنيشتاين" وكان لا يزال فاقدا وعيه، وفي بداية شهر نيسان استعاد زكريا وعيه وتحسنت حالته الصحية، وتم تسريحه من المستشفى لبيته في تاريخ 03.09.2014 الماضي.

نذكر أنه تم في تاريخ 13.04.2014 تقديم لائحة اتهام ضد المتهمين محمد جرحي وعمر حلواني، ولا يزال أمر اعتقالهما ساري المفعول حتى الإنتهاء من الإجراءات القانونية. وسيتم بدء سماع الأدلة في القضية في تاريخ 22.10.2014 القادم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.