عالمي

بركان جبل سينابونغ بإندونيسيا يثور من جديد

ثار بركان جبل سينابونغ في إندونيسيا مجدداً، وهو الأشد خلال الأسبوعين الأخيرين، مما دفع بطواقم الإنقاذ للاستنفار والانتشار حول الجبل. وقال رئيس طواقم الإنقاذ تيمين سوكرانا إنهم "في حالة جهوزية كاملة، على مدار الـ 24 ساعة للتدخل ضد أي خطر قد

ثار بركان جبل سينابونغ في إندونيسيا مجدداً، وهو الأشد خلال الأسبوعين الأخيرين، مما دفع بطواقم الإنقاذ للاستنفار والانتشار حول الجبل. وقال رئيس طواقم الإنقاذ تيمين سوكرانا إنهم "في حالة جهوزية كاملة، على مدار الـ 24 ساعة للتدخل ضد أي خطر قد يدهم المواطنين القاطنين في المنطقة".

ووصل ارتفاع رماد الانفجارات في الجبل إلى ثلاثة كيلومترات، وغطّى محيط المنطقة المجاورة حتى مسافة 30 كيلومتراً، وتساقط الرماد على تلك المناطق على شكل أمطار، مما أدى إلى تلوث كبير في الهواء أجبر سكان المنطقة على ارتداء الكمامات للتخفيف من أثره على صحتهم، في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض التنفسية وأمراض الجلد.

وبدأ جبل سينابونغ بالثوران منذ ثلاث سنوات، بعد خمود دام 400 عام، ووقع آخر ثوران للبركان في بداية العام الحالي، وتسبب بمقتل 26 شخصاً، وإجلاء 25 آخرين من بيوتهم. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.