عالمي

سويسرا تستخدم رماد البشر لصنع الألماس

لون الماس الناتج عن هذه العملية يتراوح ما بين الأبيض وحتى الأزرق الغامق اعتماداً على مادة البورون الموجودة في رماد المتوفي

لون الماس الناتج عن هذه العملية يتراوح ما بين الأبيض وحتى الأزرق الغامق اعتماداً على مادة البورون الموجودة في رماد المتوفي


قررت شركة سويسرية أن تبدأ في استخدام رماد البشر الحقيقي لصنع الماس، بأسعار تبدأ من 4.474 دولار، وكما أورد موقع Techblog.com، فإن الشركة السويسرية، تستخدم تقنيات معيّنة تقوم بضغط رماد البشر المتوفين، بعد حرقهم، وتعريضه إلى درجات حرارة شديدة الحرارة، لتحويل هذا الرماد إلى ماس يمكن ارتداؤه.

مسألة كلها تتم عن طريق مجموعة من التفاعلات الكيميائية، والتي تستخرج الكاربون من الرماد، وتحويله إلى جرافيت، ثم تحويل الجرافيت بسبب درجة الحرارة المرتفعة إلى مادة الماس، لون الماس الناتج عن هذه العملية يتراوح ما بين الأبيض وحتى الأزرق الغامق، اعتماداً على مادة البورون الموجودة في رماد المتوفي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.