عالمي

انتشال 60 سائحا اسرائيليا من جبال الهملايا في نيبال

تواصل وزارة الخارجية مساعيها للتواصل مع عشرات السياح الاسرائيليين في النيبال الذين لم يجر اتصال معهم منذ اجتياح العاصفة الثلجية للمنطقة

تم في نيبال خلال الساعات الأخيرة انتشال 60 سائحا اسرائيليا كانوا محاصرين في قرى نائية على جبل "أنابورنا" الذي تعرض لانهيارات جليدية إثر العاصفة الثلجية الشديدة التي هبت على المنطقة خلال الايام الاخيرة. ونفذت هذه العملية بواسطة مروحيات تابعة لطاقم الانقاذ من شركة "هرئيل" الاسرائيلية للتأمين، كما تم إنقاذ متنزه اسرائيلي على أحد جبال الهيمالايا ومتسلق جبال محترف هب لنجدته قبل يومين، إلا أنه تعرض بنفسه لحالة الضيق بسبب الاحوال الجوية العاصفة.

وأقامت وزارة الخارجية مقرا أماميا لها في بلدة مانانغ النيبالية لمساعدة السياح الاسرائيليين وتسجيل اسماء الناجين. كما تواصل الوزارة مساعيها للتواصل مع عشرات السياح الاسرائيليين في النيبال الذين لم يجر اتصال معهم منذ اجتياح العاصفة الثلجية للمنطقة، ولكن يُعتقد بأنهم سالمون باستثناء سائحة واحدة يُخشى على حياتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.