صحة

ما مدى تأثير اللاب توب على الخصوبة؟!

هل خطر ببالك يوماً أن الحاسوب الشخصي"اللاب توب"، قد يهدد خصوبتك ويسبب لك العقم؟؟ إذا أنت لم تدرك بعد مدى خطورة هذا الجهاز نقدم لك التجربة التالية، مع بعض الحقائق العلمية.

هل خطر ببالك يوماً أن الحاسوب الشخصي"اللاب توب"، قد يهدد خصوبتك ويسبب لك العقم؟؟ إذا أنت لم تدرك بعد مدى خطورة هذا الجهاز نقدم لك التجربة التالية، مع بعض الحقائق العلمية.

فبينما كان ثنائي بريطاني يحاول بفشل الإنجاب لسنين طويلة، اكتشف أحد الأطباء أن سبب الفشل في إحداث الحمل يعود إلى عقم الرجل فقط، وبعد الأبحاث المعمّقة، تمّ ردّ العقم هذا إلى ضعف الحيوانات المنويّة الناجم عن عامل "التسخين"، وذلك لأنّ الرجل يعمد إلى وضع اللاب توب في حضنه ساعتين يوميّاً على الأقلّ.

تجربة لفتت أنظار الأطباء ليتمّ التعمّق فيها عن كثب، حيث أثبتت الدراسات أنّ الخصيتين تتعرّضان لفائض في الحرارة الطبيعيّة لدى وضع اللاب توب في الحضن أو على الركبتين، الأمر الذي قد يحدث تلفاً كبيراً على المدى البعيد يعرقل إنتاج السائل المنوي بشكل تام، ما يصيب الرجل بالعقم.

فالحاسوب المحمول يبعث من أسفله بإشعاعات كهرومغناطسيّة، والتي من شأنها أن ترفع حرارة الأنسجة المحيطة بشكل كبير وسريع ومنها الخصيتين. ولعلّ ارتفاع حرارة الخصية بدرجة واحدة مئويّة فقط كفيل بإلحاق الضرر بنوعية الحيوانات المنويّة. لذلك، ينصح الأطباء بعدم وضع اللاب توب في الحضن أو على الركبتين، بل الاستعاضة عن ذلك بوضعه على طاولة عالية في المقابل، تبتعد قدر الإمكان عن المنطقة الحساسة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.