محليات

في اسرائيل التنزه في الأعياد للأغنياء فقط

ايليت شاكيد، عضو الكنيست عن حزب البيت اليهودي، نشرت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لها مع شقيقتها خلال قضائها عطلة العيد في منطقة "نحال عوز"، ما أثار ردود أفعال كثيرة من قبل مستخدمي الإنترنت، نظرا لتعطل وسائل النقل العام في أيام العيد، وحرمانها من التنزه بسبب القانون الذي تدعمه شاكيد.

ايليت شاكيد، عضو الكنيست عن حزب البيت اليهودي، نشرت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لها مع شقيقتها خلال قضائها عطلة العيد في منطقة "نحال عوز"، ما أثار ردود أفعال كثيرة من قبل مستخدمي الإنترنت، نظرا لتعطل وسائل النقل العام في أيام العيد، وحرمانها من التنزه بسبب القانون الذي تدعمه شاكيد.

يبدو أن عضو الكنيست لم تتوقع أن تلقى الصورة هذا الهجوم والانتقاد من جانب مستخدمي فيس بوك، إلى أنها طلبت من متابعيها التخمين حول المكان الذي التقطت فيه الصورة، لكنهم تساءلوا عن الطريقة التي وصلت بها إلى هناك.

من الجدير بالذكر أن المواصلات العامة تتعطل في أيام السبت والأعياد، مما يحرم الفقراء من القدرة على التنزه خلال العطل والأعياد، ويعد هذا الأمر من نقاط الخلاف الحادة بين الاتجاه العلماني والديني ووجه الدولة بين الدولة العلمانية والدينية.

وتعد شاكيد من المعارضين لتشغيل المواصلات في أيام السبت بشكل قاطع، وذكرت ذلك في عدة تصريحات لها، لكنها تسمح لنفسها بالتجول في يوم العيد في سيارة تدفع نفقاتها من ضرائب المواطنين التي تحرمهم من حقهم الخروج في الأعياد، الأمر الذي اثار غضب الكثيرين.

وقال أحد المعلقين على الصورة: "لا يهمني أين التقطت هذه الصورة، ولكني أتساءل كيف وصلتي إلى هناك .. خاصة وأننا في عيد تمنع فيه وسائل النقل العام؟"، وأضاف آخر هل تعارض عضو الكنيست عمل وسائل النقل العام في الأعياد وأيام السبوت، ولكنها تسافر وتتنزه بواسطة السيارة التي تمولها الحكومة الإسرائيلية"، وتساءل أحد المعلقين: هل تدرك عضو الكنيست أن هناك الآلاف من الإسرائيليين محرومين من حق أساسي لهم في التنزه خلال فترة العيد بسبب الوضع الذي تدعمه بعدم عمل وسائل النقل العام في إسرائيل خلال أيام العيد؟".





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.