محليات

إذاعة الشمس تتوجّه للعليا لمنع وقف بثها في يوم الغفران

قامت اذاعة الشمس بالتّوجه للمحكمة العليا عبر المحامي نديم شحادة من مركز عدالة وقدّمت التماسا للمحكمة تطلب فيه رفع قرار منع البث في اليوم الأول لعيد الأضحى وذلك لتزامنه مع يوم الغفران للشعب اليهودي.

السلطة الثانية تصدر تعليمات بايقاف بث جميع المحطات الاذاعية في اليوم الأول لعيد الأضحى لتزامنه مع يوم الغفران للشعب اليهودي واذاعة الشمس تستنكر.

 

قامت اذاعة الشمس بالتّوجه للمحكمة العليا عبر المحامي نديم شحادة من مركز عدالة وقدّمت التماسا للمحكمة تطلب فيه رفع قرار منع البث في اليوم الأول لعيد الأضحى وذلك لتزامنه مع يوم الغفران للشعب اليهودي.

وقال كرّام في مستهل حديثه:" بعد أن بائت جميع المحاولات والاتصالات مع ادارة السلطة الثانية للوصول الى تفاهمات مقبولة بشأن البث في يوم عيد الأضحى المبارك، قمنا بالتوجّه لمحكمة العدل العليا بالتماس لرفع هذا الحظر المفروض علينا".

 

حديث مع المحامي نديم شحادة من مركز عدالة ومدير عام اذاعة الشمس سهيل كرّام:

 

وتابع كرّام:" من غير المعقول أن يرفض علينا أمر منع البث في يوم فرحنا لأسبب دينية غير متعلقة بنا"، اذ شدد على أن يوم الغفران، ومع أهميته لليهود واحترامنا له كعرب مواطنين في هذه الدولة، فانه يبقى يوما دينيا وليس يوما وطنياً، واجبارنا بالالتزام به لهو مساس في حقنا بممارسة حيتنا وعملنا بحرية وبشكل طبيعي، ويشكل ذلك مس أساسي في الحريات الشخصية وحرية العمل وحرية الفرد".

وفي حديث مع المحامي نديم شحادة من مركز عدالة، والمترافع باسم إذاعة الشمس أمام محكمة العدل العليا، فشدد على أن قرار السلطة الثانية يناقض بشكل واضح وصريح قوانين الأساس في الدولة".

وأسهب شحادة في القول أن التعليمات الصادة عن السلطة الثانية للاذاعة والتلفزيون فيها مس بحرية الصحافة، وحرية العمل، وحرية الفرد وحرية المجموعة، كما فيها مس بحرية ممارسة الديانات.

وفي سؤال عن احتمال انعقاد جلسة لتباحث الالتماس مع اقتراب يوم الغفران، فقال المحامي شحادة أنه يأمل أن تنعقد جلسة خالصة لبحث الالتماس اليوم أو غداً صباحا على الأكثر وتصدر قرار منصف في حق اذاعة الشمس والوسط العربي.

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.