محليات

وجبة عشاء لنتنياهو في نيويورك تثير غضب الإسرائيليين

أحدث الخبر ضجة وغضب في شبكات التواصل الاجتماعي بين الإسرائيليين المتدينين بعد أن اتضح أن المطعم الذي تناول رئيس الحكومة فيه وجبته ليس حلالا

بعد أن ألقى خطابًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، استغل رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارته إلى نيويورك بهدف تناول وجبة مع صديقه الملياردير شيلدون أدلسون. وأدلسون هو مالك صحيفة "إسرائيل اليوم"، ويُعتبر مؤيد نتنياهو وأحد أكبر المقربين إليه.

وفقًا لتقرير الصحيفة "نيويورك بوست"، تناول الاثنان ظهر اليوم في مانهاتن وجبتهما في المطعم الإيطالي "Fresco by Scotto" مع "جيش" وعدده 30 رجل أمن. وقد شارك في الوجبة خمسة ضيوف واضطر كل منهم إلى اجتياز فحص أمني مشدد - بما في ذلك فحص كاشف المعادن. "تم إغلاق شارع بأكمله"، كُتب في التقرير. "كان أيضًا رجال خدمة سرية على السطوح". كما وجاء في التقرير، فإن نتنياهو قد تناول وجبة أضلاع لحم عجل.

ونجح الخبر الذي انتشر سريعًا في إسرائيل، إلى إحداث ضجة وغضب في شبكات التواصل الاجتماعي بين الإسرائيليين المتدينين، بعد أن اتضح أن المطعم الذي تناول رئيس الحكومة فيه وجبته، ليس حلالا، وأنه تناول طعامًا غير حلال، وهو طعام يُحظر على اليهود تناوله بموجب "الهلاخاه".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.