عالمي

مصر: أحكام بالسجن ما بين 10 و15 عاما لـ68 من أنصار مرسي

قضت الثلاثاء محكمة في القاهرة بحبس 63 متهما لمدة 15 عاما وحبس خمسة اخرين لمدة 10 سنوات لمشاركتهم في تظاهرة أدت إلى اشتباكات مع الشرطة في وسط القاهرة

قضت الثلاثاء محكمة في القاهرة بحبس 63 متهما لمدة 15 عاما وحبس خمسة اخرين لمدة 10 سنوات لمشاركتهم في تظاهرة أدت إلى اشتباكات مع الشرطة في وسط القاهرة

 


قضت محكمة مصرية الثلاثاء بالسجن لمدد تتراوح بين 10 و15 عاما بحق 68 من أنصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي لمشاركتهم في تظاهرة عنيفة في تشرين الاول/ اكتوبر 2013. ويتعرض أنصار مرسي منذ أن أطاحه الجيش في تموز/ يوليو 2013 لحملة قمع دامية أوقعت قرابة 1400 قتيل وأدت إلى توقيف أكثر من 15 الفا اخرين.

 

وقضت الثلاثاء محكمة في القاهرة بحبس 63 متهما لمدة 15 عاما وحبس خمسة اخرين لمدة 10 سنوات لمشاركتهم في تظاهرة أدت إلى اشتباكات مع الشرطة في وسط القاهرة في 6 تشرين الاول/ اكتوبر 2013 وهي ذكرى بدء الحرب العربية-الاسرائيلية في العام 1973.

 

وكان أنصار مرسي دعوا في ذلك اليوم إلى التظاهر احتجاجا على إقالته ما أدى الى مقتل أكثر من 50 شخصا في اشتباكات مع الشرطة في انحاء مختلفة من البلاد. ومنذ إقالة مرسي حكم بالاعدام على مئات من انصاره في قضايا جماعية سريعة بتهمة المشاركة في اعمال عنف على هامش تظاهرات قمعتها الشرطة بشدة.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.