محليات

مواجهات في سلوان بعد اقتحام مستوطنين لأبنية في البلدة

قامت مجموعة من المستوطنين اليهود، بحماية قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة وحرس الحدود، فجر اليوم الثلاثاء، على ثلاث بنايات تضم عشر وحدات سكنية في حارة بيضون ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك بدعوى ملكيتهم لها.

قامت مجموعة من المستوطنين اليهود، بحماية قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة وحرس الحدود، فجر اليوم الثلاثاء، على عدة بنايات تضم عدة وحدات سكنية في حارة بيضون ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك بدعوى ملكيتهم لها.

وصاحب عملية اقتحام المباني والشقق السكنية مواجهات عنيفة بين السكان وقوات الاحتلال، في حين ألقى المستوطنون بحاجيات المواطنين في العراء، وما تزال المنطقة تشهد توتراً كبيراً وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال وتجمهرٍ شعبي كبير.

وكشتف صحيفة معاريف أن المستوطنين حاولوا دخول 11 مبنى في البلدة تم شرائهم عن طريق شركة امريكية يهودية، وتحتوي هذه البنايات قرابة ال 25 وحدة سكنية، ومن المزمع ادخال عائلات يهودية للسكن في هذه الوحدات ومضاعفة عدد العائلات اليهودية في البلدة.

وهذا وتجدر الاشارة أن المباني تم شرائهم في السنوات الأخيرة عن طريق شركة امريكية باسم " كندل فينانس" بشكل قانوني، بحسب ادعائهم، وتم تحويل ملكيتها لجمعيات يمنية تسعى لتوطين المستوطنين المتطرفين في القدس الشرقية.

 وأفادت الناطقة بلسان الشرطة:" صباح اليوم الثلاثاء ، بشرقي القدس ، حاول مواطن مقدسي عربي الدخول إلى احد بيوت اليهود القاطنين في حي "سلوان" عنوه وبالتالي تجمهر عدد من المحليين في المكان هناك مباشرين برشقهم الحجارة والمفرقعات اتجاه قوات الشرطة التي شرعت بتفريقهم مع استخدامها لوسائل التفريق مع إصابة احد أفرادها من الوحدات الخاصة "اليسام" برأسه تمت معالجته في المكان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.