عالمي

الدولة الاسلامية تنشر فيديو آخر للأسير البريطاني جون كانتلي

نشر تنظيم الدولة الإسلامية فجر الثلاثاء على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو آخر يظهر فيه المصور الصحفي البريطاني جون كانتلي. هذا هو مقطع الفيديو الثالث الذي يظهر فيه كانتلي والثاني في سلسلة مقاطع يطلق عليها إسم "أعيروني آذانكم".

نشر تنظيم الدولة الإسلامية فجر الثلاثاء على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو آخر يظهر فيه المصور الصحفي البريطاني جون كانتلي. هذا هو مقطع الفيديو الثالث الذي يظهر فيه كانتلي والثاني في سلسلة مقاطع يطلق عليها إسم "أعيروني آذانكم".

 

 

مقطع الفيديو الجديد، الذي تصل مدته الى خمس دقائق ونصف، يُظهر كانتلي وهو جالس أمام طاولة لابساً زي الأسرى البرتقالي الذي ظهر في المقاطع السابقة للتنظيم، ويسخر من خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي ألقاه في العاشر من أيلول الأخير والذي كشف فيه عن الاستراتيجية الجديدة لمحاربة تنظيم داعش. وقال كانتلي في الفيديو: "متى ستبدأ حرب الخليج الثالثة وما مدتها لم يتم ذكره"، مضيفاً ان "مستشارين أمريكيين ممن يعملون مع الجيش العراقي وصفوا قدراتهم بأنها ضعيفة طوال الوقت".
 

بعدها تطرق كانتلي الى تمويل أمريكا للجيش السوري الحر وتدريبه واصفاً إياه بأنه جيش ضعيف وفاسد. وقال المصور البريطاني إن "الجيش السوري الحر أثبت أنه قوة قتالية غير منضبطة، فاسدة وضعيفة... منح الجيش السوري الحر 500 مليون دولار حالياً هو خطوة لا هدف منها"، مضيفاً "لا تهتموا لحقيقة ان الجيش السوري الحر يقوم ببيع الأسلحة التي يمنحه إياها الغرب لتجار أسلحة ومهربين، وغالبيته يصل في النهاية الى أيدي الدولة الإسلامية".

 

وذكر كانتلي أيضاً ان الغارات الجوية على أهداف تابعة لداعش لوحدها لن تكون كافية مستشهداً بمقال نشرته صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية غداة خطاب الرئيس الأمريكي لإثبات ادعائه.

 

كانتلي قال أيضاً ان تنظيم الدولة الإسلامية ليس مسؤولاً عن ذبح المسيحيين والأيزيديين في العراق وأنه لا يعتبر الشيعة إسلاماً. وأنهى الصحافي البريطاني مقطع الفيديو بقوله "بالنسبة لهم، فإن تنظيم الدولة الإسلامية يرحب بمقابلة جيش أوباما الموجود قيد الإنشاء. انضموا إلي مرة اخرى في الحلقة القادمة".

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.