محليات

نتنياهو: عباس مسؤول عن جرائم الحرب التي ارتكبتها حماس

هاجم نتنياهو حماس متهما إياها "بإطلاق الصواريخ من وسط المدنيين" عارضا صورة قال بأنها لمنصة إطلاق صواريخ نصبتها حماس قرب مجموعة من الأطفال

بثّت بعض قنوات التلفزة الأمريكية خطاب نتانياهو كاملا على الجمهور الأمريكي، وهو أمر لا يتم عادة سوى للرئيس الامريكي. نتانياهو حاول التشكيك أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس شريك في عملية السلام، واتهم حماس "بالمسؤولية عن المجازر بحق المدنيين"، وقال إن "الرئيس عباس يتحمل المسؤولية، لأنه هو الذي شكل تحالف مع حماس في حكومة موحدة". ووازى نتانياهو بين حماس وداعش، وخلط الورقة الإيرانية بالأمر، كما وتطرق الى حزب الله وشباب الصومال. وشن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في خطابه أمام الجمعية العمومية هجوما غير مسبوق على حركة حماس، وقال إنها "هي المسؤولة عن مقتل آلاف المدنيين في غزة".

وتوجه نتنياهو في كلامه مخاطبا الرئيس الفلسطيني: "أنت مسؤول عن جرائم الحرب التي ارتكبتها حماس، هذه هي الجرائم والواجب التحقيق فيها وليس الجرائم التي ادعيتها في خطابك". وقال: "هناك العديدين ممن يصفون الدولة اليهودية كدولة تنفذ عمليات إبادة شعب... أي دولة تقوم بهذا العمل وتحذر المدنيين وتطلب منهم اخلاء منازلهم قبل الهجوم؟ نحن نعيش في عالم يوجد به شخص ينكر المحرقة النازية ويتهمنا بقتل وابادة شعب والتطهير العرقي، في الماضي أدت أكاذيب كهذه الى إبادة شعبنا، واليوم نمتلك القوة للدفاع عن أنفسنا وسندافع عن أنفسنا في ميدان المعركة وسنكشف الأكاذيب أمام المحكمة العلنية". وأضاف: "أنا على قناعة بأن التعاون بين اسرائيل والعالم العربي سيؤدي الى سلام اسرائيلي - فلسطيني، ونحن جاهزون لتسوية تاريخية ليس لأن شعب اسرائيل قوة، وأنا أريد مستقبلا أفضل لشعبي".

واستهل نتنياهو خطابه اليوم الاثنين أمام الجمعية العمومية التابعة للامم المتحدة بالهجوم على ما أسماه بـ"الإسلام المتطرف"، مساويا بين حماس وداعش بصفتها "نبتة على ذات الشجرة السامة". وقال: "هناك الكثيرين من ممثلي الدول صفقوا للرئيس أوباما حين أعلن نيته إبادة داعش، ونفس هؤلاء الممثلين عارضوا اسرائيل حين خرجت للعمل ضد حماس لأنهم لا يدركون بأن حماس وداعش فرعين لنفس الشجرة السامة يتقاسمان الرغبة في السيطرة على العالم".

وتحوّل نتنياهو للهجوم على ايران، متهما إياها "بالسعي لتعميم النظام الاسلامي في كل انحاء العالم"، وقال: "قال قائد الحرس الثوري الإيراني علي جعفري بأن من واجبهم إعداد العالم للحكومة الإسلامية، فيما وقف الرئيس روحاني على هذه المنصة الأسبوع الماضي متباكيا على الحرب ضد الإرهاب، بينما من الأجدر له أن يتحدث الى قادة الحرس الثوري وأن يطلب منهم وقف الهجمات الإرهابية على أكثر من دزينتين من الدول وخمس قارات، لذلك يمكن اعتبار الإستعراض الذي قدمه الرئيس روحاني بأكثر استعراض مزدوج رأيناه هنا".

وعاد نتنياهو مرة أخرى لمهاجمة حماس، متهما إياها بإطلاق الصواريخ من وسط المدنيين، عارضا صورة قال بأنها لمنصة إطلاق صواريخ نصبتها حماس قرب مجموعة من الأطفال، وقال "هذه هي جريمة الحرب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.