اقتصاد

ارتفاع أسعار الفواكه مع اقتراب عيد الأضحى

قال مدير عام التسويق في وزارة الزراعه الفلسطينية من المتوقع أن ترتفع أسعار الخضار والفواكه خلال الأشهر القادمة بسبب إقبال اليهود على شراء المنتجات الفلسطينية والاردنية

قال مدير عام التسويق في وزارة الزراعه الفلسطينية من المتوقع أن ترتفع أسعار الخضار والفواكه خلال الأشهر القادمة بسبب إقبال اليهود على شراء المنتجات الفلسطينية والاردنية

 


قبيل أيام فقط من حلول عيد الاضحى المبارك، بدأت أسعار الفواكه بكافة أنواعها تقريبا ترتفع أسعارها، ومع ذلك فإن المواطنين يقبلون على شرائها، معا حاولت معرفة الأسباب الحقيقية وراء عملية الإرتفاع.

 

وقال طارق أبو اللبن مدير عام التسويق في وزارة الزراعه الفلسطينية أن "السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار هو العرض والطلب من قبل الجمهور على الفواكه، لا سيما في فترة الأعياد"، مؤكدا أن "العنب لا زالت اسعاره حول المعدل الطبيعي، لا سيما وأن فلسطين تنتج 40 الف طن سنويا من العنب". وأضاف ابو لبن أن "الجوافة الفلسطينية أيضا لا زالت اسعارها حول المعدل حيث 3 كليو الجوافة تباع اليوم بعشرة شواقل فقط، علما أن الأراضي الفلسطينية تنتج من الجوافة عشرة الاف طن سنويا".

 

وعن الأسباب وراء رفع الأسعار الفواكه الأخرى مثل التفاح والاجاص والموز، قال ابو اللبن أن |هذه الفواكه مستوردة من اسرائيل أو اسرائيل تكون الوسيط لاستيرادها، لذلك فان الاسعار ترتفع بدرجة الطلب عليها من قبل المواطنين".

 

وقال ابو اللبن أن "هذه السنة هي سنة كبيسة لليهود، فبالتالي فإن اليهود لا سيما المتدينين منهم لا يأكلون من الخضار والفواكه التي يزرعها اليهود لذلك فإنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الخضار والفواكه خلال الأشهر القادمة بسبب إقبال اليهود على شراء المنتجات الفلسطينية والاردنية من كافة الأنواع".

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.