سفر

جولة سياحية ساحرة في مدينة أغادير المغربية

من الأماكن التي يجب زيارتها في أغادير وادي الطيور وهي حديقة حيوان مصغرة تهتم بكل أنواع الطيور وبعض الحيوانات الأخرى

من الأماكن التي يجب زيارتها في أغادير وادي الطيور وهي حديقة حيوان مصغرة تهتم بكل أنواع الطيور وبعض الحيوانات الأخرى

 


تتميز المملكة المغربية بمنتج سياحي وفير، وباتت محط أنظار السياح من جميع دول العالم عموما، ودول الخليج العربي على شكل أخص. تستحق كل منطقة مغربية أن يفرد لها حديثا خاصا، لتميزها السياحي، واليوم سنتجول معا في أغادير العريقة على الساحل الغربي للأطلسي.

 

وما يميز أغادير بداية طقسها المعتدل، وطول شاطئها الممتد على مساحة 30 كيلومتراً، ورمالها الذهبية، وشمسها المشرقة لأكثر من ثلثي العام تقريبا، وهذه ميزة جعلتها تحتل مكانة سياحية ممتازة، حيث تصطف فنادق ومنتجعات فخمة على الشاطئ وكلها تتوفر فيها ممرات مفتوحة في اتجاه الشاطئ. هذا بالإضافة إلى العمارة المغربية التي تميز هذه الفنادق والمنتجعات بجانب اللمسة العصرية، بالإضافة إلى مرافق لممارسة الأنشطة الرياضية، ومرافق العلاج الصحي التي تعد من أكبر وأهم المنتجعات الصحية في المغرب وإفريقيا، خصوصاً في مجال العلاج بمياه البحر.

 

من أبرز الأماكن السياحية وأجملها في أغادير، شاطئ "أغادير" وهو واحد من أجمل الشواطئ، يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتراوح بين حمامات الشمس الهادئة في نزهة على الكورنيش، أو ركوب الخيل وممارسة الرياضات المائية، أو الجلوس على المقاهي والمطاعم الراقية. أيضا لدينا حديقة أولها المعروفة أيضا باسم "حديقة العشاق"، والتي تستقطب زواراً من كل الأعمار وهي مجاورة لمتحف أقيم لإحياء ذكرى زلزال أغادير.

 

ومن الأماكن التي يجب زيارتها في أغادير، وادي الطيور، وهي حديقة حيوان مصغرة، تهتم بكل أنواع الطيور وبعض الحيوانات الأخرى، تقع على بضعة خطوات من الشاطئ، تجلب إليها الصغار والكبار، وفيها أصناف عديدة من الطيور والحيوانات التي جعلها تتميز عن باقي حدائق المغرب. أيضا علينا التوجه إلى ساحة الأمل، وهي أهم ساحة بالمدينة، ففيها تقام مهرجانات متنوعة تجلب سياحا من مختلف مناطق العالم، وأهم هذه المهرجانات مهرجانات أغادير مهرجان "تيميتار".

 

أخيرا، وليس آخرا نزور "أغادير اوفلا" ومعناها القصبة الموجودة في الأعلى، وهي عبارة عن معلم تاريخي حي يجسد تاريخ المدينة، وتقع القصبة على قمة جبل يرتفع ـ236 مترا عن سطح البحر وتأسست سنة 1540 م على يد السلطان محمد الشيخ السعدي.

 



























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.