فلسطيني

الإتفاق على استئناف مفاوضات القاهرة في نهاية أكتوبر المقبل

أعضاء الوفد الفلسطيني قرروا مواصلة المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل بعد اغتيال الشهيدين مروان القواسمي وعامر ابو عيشة صباح اليوم

أعضاء الوفد الفلسطيني قرروا مواصلة المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل بعد اغتيال الشهيدين مروان القواسمي وعامر ابو عيشة صباح اليوم

 


اتفق الوفدان الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف المفاوضات غير المباشرة برعاية مصرية، في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل، حيث طرح كل وفد عناوين الملفات التي يريد طرحها على جدول أعمال المفاوضات المقبلة. ونشر عضو الوفد المفاوض والقيادي في حركة حماس عزت الرشق على صفحته على "فيسبوك" أن "الوفد الفلسطيني طرح ملفات إجراءات تثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار، وإعادة بناء وتشغيل المطار والميناء، ووقف كل الإجراءات العقابية التي فرضها الاحتلال في الضفة بعد 12 حزيران الماضي، ومنها الإفراج عن كل المعتقلين وأسرى صفقة "وفاء الأحرار" ورئيس وأعضاء التشريعي".

 

وتأتي جولة التفاوض اليوم تطبيقا لما اتفق عليه في القاهرة في 26 من الشهر الماضي ضمن اتفاق وقف إطلاق النار. وكان عضو الوفد الفلسطيني المفاوض محمود الزهار قال إن "أعضاء الوفد الفلسطيني قرروا مواصلة المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل، بعد اغتيال الشهيدين مروان القواسمي وعامر ابو عيشة صباح اليوم". وأكد الزهار أن "هذا القرار اتخذ بعد مشاورات داخل الوفد الفلسطيني، معتبرا انه يجب عدم اعطاء اسرائيل اي ذريعة للتهرب من التزاماتها وفقا لاتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه قبل حوالي شهر".

 

وقطع الوفد الفلسطيني طريقة لمقر المخابرات المصرية، وعاد لمقر إقامته، عقب تلقيه نبأ استشهاد الشابين مروان القواسمي وعامر أبو عيشة في عملية عسكرية في الخليل. وعقد الوفد اجتماعاً في مقر إقامته لبحث تداعيات هذه الجريمة الجديدة وتأثيرها على جلسة المفوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية المخابرات المصرية.

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.