تبني المجلس المحلي مشروعين حيويين وهما مشروع "بطوفنا " التنمية الزراعية ومشروع متنزة السلام في الجهة الجنوبية من بلدة عرابه .

 تم مساء امس الاثنين عقد جلسة في مجلس عرابه المحلي للمصادقة على تبني المجلس المحلي لمشروعين حيويين وهما  مشروع "بطوفنا " التنمية الزراعية المستدامة ومشروع متنزة السلام في الجهة الجنوبية من بلدة عرابه  بحضور رئيس المجلس المحلي علي عاصله واعضاء المجلس البلدي .

 

في القسم الاول من الجلسة تم تقديم عرض محوسب عبر شاشه كبيره وشرح عن المشروع من قبل ممثلي اتحاد مدن جودة البيئة حوض البطوف لكل من هنادي هجرس وصالح واكد مشروع بطوفنا ممول من قبل وزارة الزراعه بميزانية نصف مليون شيكل  وحصة المجلس المحلي عرابه (100) الف شيكل على مدار خمس سنوات ومن اهداف المشروع، تطوير ادوات زراعية واجتماعية – اقتصادية بهدف الانتقال من طريقة الزراعه التقليدية الى الزراعه المستدامة الى جانب تطوير مبادرات اقتصادية مبنية على الزراعه المستدامة والسياحه البيئية ، وتنظيم فعاليات تعليمية ترفيهية لسكان المنطقة بهدف تغير ورفع مكانة سهل البطوف .

ومن اهداف المشروع ايضا تعليم وتدريب وتقوية النساء في المنطقة بهدف دعم خلهم في التحول لزراعه المستدامة  اضافة لتاسيس سوق المنتجات المحلية في سهل البطوف .

والمشروع الثاني متنزه السلام الواقع في الجهة الجنوبية من بلدة عرابه وعن المشروع تم تقديم عرض وشرح  للمسؤولة هوازن وافادت بان المشروع يهدف لاقامة متنزه حضاري يشمل العاب للقوى ومسارات مشي وعشب اخضر والعاب للاطفال يمكن عائلات عرابه من التنزه فيه  وقضاء وقت فراغهم بدل البحث عن اماكن بين الاحراش والبعيده عن البلده هذا المشروع ممول من قبل جمعية معا افضل ،دائرة اراضي اسرائيل واشليم  وميزانية المشروع (700) الف شيكل صيانه (50) الف لسنة دائرة اراضي اسرائيل كيرن كيمت (450) الف شيكل و(250) الف شركاء بالمشروع .

وفي نهاية الجلسة تمت المصادقة من قبل اعضاء المجلس المحلي على تبني المشروعين .

 
























































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.