رياضة عالمية

مسؤوول في الفيفا: قطر لن تستضيف المونديال في 2022

يبحث الفيفا إمكانية إقامة البطولة في الشتاء تجنبا لارتفاع درجة الحرارة في قطر خلال الصيف إلا أن هذا الإحتمال أيضا يواجه معارضة شديدة

يبحث الفيفا إمكانية إقامة البطولة في الشتاء تجنبا لارتفاع درجة الحرارة في قطر خلال الصيف إلا أن هذا الإحتمال أيضا يواجه معارضة شديدة

 

 


قال تيو تسفانتسيجر، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الاثنين إن قطر لن تستضيف نهائيات كأس العالم للعبة الشعبية في 2022 بسبب ارتفاع درجة الحرارة فيها خلال أشهر الصيف. ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن تسفانتسيجر الألماني قوله "أنا شخصيا أعتقد أن نهائيات كأس العالم 2022 لن تقام في قطر في نهاية المطاف". وأضاف تسفانتسيجر الرئيس السابق للاتحاد الالماني لكرة القدم "الأطباء يقولون أنه لا يمكنهم تحمل المسؤولية عند إقامة نهائيات كأس العالم في هذه الأحوال".

 

ورغم أن قطر أكدت مرارا على إمكانية إقامة البطولة في الصيف بفضل تقنية التبريد التي ستستخدم في الإستادات وملاعب التدريب ومناطق المشجعين خلال النهائيات، لا يزال هناك قلق بالغ على صحة اللاعبين والمشجعين جراء ارتفاع درجة الحرارة التي تتجاوز 40 درجة مئوية خلال الصيف. لكن تسفانتسيجر يرد على ذلك قائلا: "ربما يمكنهم تبريد الاستادات لكن كأس العالم لا تقتصر على ذلك فقط".

 

وأضاف المسؤول قوله: "المشجعون من كل مكان في العالم سيتوجهون الى قطر في هذه الأجواء الحارة، واذا ما تعرضت حياة أي مشجع للخطر فإن السلطات القضائية ستحقق في الأمر". وقال تسفانتسيجر: "وهذا امر لا يمكن لأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا تحمل مسؤوليته".

 

ويبحث الفيفا إمكانية إقامة البطولة في الشتاء تجنبا لارتفاع درجة الحرارة في قطر خلال الصيف، إلا أن هذا الإحتمال أيضا يواجه معارضة شديدة من جانب بطولات الدوري المحلية حول العالم خوفا من تأثير الموعد على برامج هذه البطولات.

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.