عالمي

توقيف 5 أشخاص في فرنسا بتهمة تجنيد إرهابيين للقتال بسورية

وجه القضاء الفرنسي يوم السبت تهم تجنيد إرهابيين لخمسة اشخاص اعتقلوا في شرق البلاد بين الثلاثاء والخميس ، حسبما أفاد مصدر قضائي فرنسي

وجه القضاء الفرنسي يوم السبت تهم تجنيد إرهابيين لخمسة اشخاص اعتقلوا في شرق البلاد بين الثلاثاء والخميس ، حسبما أفاد مصدر قضائي فرنسي.

 

وقال المصدر إن أبرز التهم التي وجهها قضاة مكافحة الإرهاب في باريس إلى المتهمين الخمسة هي "تشكيل عصابة لتنفيذ مخطط إرهابي وتمويل الإرهاب".

وقالت النيابة العامة في بيان إن شقيقين اعتقلا في إطار هذا التحقيق تبين أنهما "يطمحان للموت شهيدين".

وأضافت النيابة العامة الفرنسية أنه تم اعتقال 3 أشخاص آخرين في منطقة ليون من بينهم فتاة كانوا يسعون لاستقطاب شبان فرنسيين من أجل القتال في سورية.

 

وبدأ التحقيق في هذه القضية في 15 تموز/يوليو وقد تركز على أسرة في منطقة "فو-اون-فيلان" في ضاحية ليون بشرق فرنسا.

ونفذت الإدارة العامة للأمن الداخلي هذا الأسبوع حملة مداهمات واسعة، قالت في أعقابها النيابة العامة الجمعة إن هناك "مؤشرات تدعو إلى القلق من احتمال ارتكاب عمل إرهابي في فرنسا".

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.