محليات

اسرائيل تستلم رابع غواصة نووية من ألمانيا

أكدت مصادر أن شراء الغواصات الجديدة لصالح إسرائيل تأتي بتمويل أمريكي ضمن اتفاق وقع عام 2006 حيث بدأت إسرائيل بتسلم غواصات دولفين في 2012

كشفت مصادر عبرية اليوم السبت، أن القوات البحرية الإسرائيلية ستتسلم الأسبوع الجاري رابع غواصة نووية من طراز "دولفين" من ألمانيا من أصل 6 غواصات تنوي شراءها. وأوضحت المصادر أن "الغواصة الجديدة التى أطلق عليها اسم "تنين أي ان اس" قطعت 4000 ميل بحري من ميناء "كييل" الألماني، والآن هي في اتجاهها لميناء حيفا في إسرائيل وعلى متنها 50 فرداً من طاقمها.

ونقلت المصادر عن نائب قائد البحرية الإسرائيلي رام روتبيرج، تأكيده أن "الغواصة الجديدة ستضاعف القدرة القتالية للغواصات الثلاثة التي تمتلكها إسرائيل". وأشار روتبيرج إلى أن "الغواصة الجديدة تتميز بتطوير فني كبير عليها، ولديها قدرة على الإبحار لمسافات أبعد وعلى أعماق كبيرة وفترات زمنية أطول مقارنة بالغواصات الأخرى"، لافتا إلى أنه "تم تدريب الطاقم الذي يعمل عليها بشكل كامل لنقل تلك الخبرة لطواقم العمل الإسرائيلية التي ستتولى تشغيل وإدارة هذه الغواصة".

من جهة أخرى، أكدت مصادر أن شراء الغواصات الجديدة لصالح إسرائيل تأتي بتمويل أمريكي ضمن اتفاق وقع في العام 2006، حيث بدأت إسرائيل بتسلم غواصات دولفين في مايو من عام 2012. وكانت قد تسلمت البحرية الإسرائيلية الغواصة الثانية في أبريل عام 2013، بينما الغواصة الثالثة في منتصف العام الجاري، فيما من المتوقع أن تستكمل إسرائيل استلامها للغواصات الستة بحلول منتصف العام القادم 2015.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.