فن وترفيه

مجموعة صور مدهشة للعالم بأعين القطط

القطط ترى في الضوء الخافت أفضل بـ6-8 مرات من البشر كما أن عيون القطط ترى بمجال رؤية 200 درجة مقارنةً بـ180 درجة لدى البشر

القطط ترى في الضوء الخافت أفضل بـ6-8 مرات من البشر كما أن عيون القطط ترى بمجال رؤية 200 درجة مقارنةً بـ180 درجة لدى البشر

 


من الإعتقادات الخاطئة التي يظنها الكثيرون منا أن الحيوانات ترى العالم كما نراه نحن، لكن الحقيقة أن كل حيوان يرى العالم بصورة تعتمد على تركيبة عينيه التي تختلف من كائن لآخر.لذا كيف ترى القطط مثلاً العالم؟ بالرغم من أن تكوين عيون القطط قريب من تكوين عيوننا، لكن عيون القطط تفتقد لوضوح التفاصيل وتباين الألوان مقارنة بنا. 

 

تم تطوير هذه الصور المدهشة بواسطة الفنان نيكولاي لام بالتعاون مع الباحثين في عيادة عيون الحيوان في مدينة ميتشجين الأمريكية، لتخرج لنا هذه الصور المدهشة. وبالرغم من أن القطط تفتقد للوضوح وتنوع الألوان الذي نراه، لكن القطط ترى في الضوء الخافت أفضل بـ6-8 مرات من البشر، كما أن عيون القطط ترى بمجال رؤية 200 درجة مقارنةً بـ180 درجة لدى البشر، والسبب في ذلك هو البؤبؤ البيضاوي والقرنية الكبيرة المنبسطة.

 















 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.