فلسطيني

حكومة الوحدة الفلسطينية الى أين ؟

لقاء مع كل من د. فايز أبو عيطة المتحدث باسم حركة فتح و د. صلاح البردويل المتحدث باسم حركة حماس صباح اليوم على اذاعة الشمس

 قال د.فايز ابو عيطة الناطق بلسان حركة فتح في حديث لاذاعة الشمس، إن حركة فتح حريصة على استمرار الوحدة وتمسكها بانجاز المصالحة. اما الخلافات الجذرية التي نشأت بين حركة حماس وفتح عقب انتهاء الحرب الاخيرة على غزة، فيجب احتوائها لكي لا تتفاقم الاوضاع ولكي لا يتسع الشرخ ما بين الحركتين، وان الشعب الفلسطيني لن يكون قادرا على تحمل هذا الانقسام، خصوصا في المرحلة الراهنة ما بعد انتهاء الحرب الاخيرة على غزة.

 

 

لقاء مع كل من د. فايز أبو عيطة المتحدث باسم حركة فتح و د. صلاح البردويل المتحدث باسم حركة حماس صباح اليوم على اذاعة الشمس:

 

 

 

هذا واشار د.ابو عيطة الى تشكيل وفد من قبل حركة فتح يقوم باجراء محاورات مع حركة حماس في غزة حول جميع المعضلات ما بين الحركتين، في مسعى للتوصل الى اتفاقات من شأنها المحافظة على وحدة الشعب الفلسطيني. واضاف انه من المحبذ اجراء هذه الحوارات خارج الوطن، حتى يتسنى لمن يعيشون بالشتات المشاركة في هذه الحوارات.

 

من جهته قال د.صلاح البردويل الناطق بلسان حركة حماس، ان اللقاء والحوار بشكل مباشر هو انجع الطرق من اجل جسر جميع الخلافات بين الحركتين، وأن قطاع غزة هو ليس ملك لحماس ولا لأي فصيل آخر، وانما هو ملك لجميع ابناء الشعب الفلسطيني.

 

هذا واضاف د.البردويل انه من حق الموظفين الذين تركوا اعمالهم عام 2007 عقب الانقسام، ان يعودوا الآن وبعد انجاز المصالحة الى وظائفهم. وذلك من خلال تشكيل لجنة تقوم على تنظيم عودة هؤلاء الموظفين ودمجهم مع باقي موظفي قطاع غزة.

 

واشار الى التزام حركة حماس باتفاق المصالحة رغم عجز حكومة التوافق.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.