محليات

تقرير OECD: إسرائيل الرابعة عالميا في التعليم

احتلت إسرائيل المرتبة الرابعة عالميا من حيث التعليم، في تقرير صدر مؤخرا عن منظمة التعاون والتنمية OECD مع الاخذ بالحسبان عدة عوامل اجتماعية واقتصادية

احتلت إسرائيل المرتبة الرابعة عالميا من حيث التعليم، في تقرير صدر مؤخرا عن منظمة التعاون والتنمية OECD مع الاخذ بالحسبان عدة عوامل اجتماعية واقتصادية.

 


 

 

احتلت إسرائيل المرتبة الرابعة عالميا من حيث التعليم، في تقرير صدر مؤخرا عن منظمة التعاون والتنمية OECD، تناول نسبة البالغين في المراحل التعليمية المختلفة ومعدلات البطالة ومعدل الإنفاق على التعليم العام والخاص في أكثر 35 دولة تقدما.



أشار التقرير إلى حصول 46.4% من الإسرائيليين على مؤهل عال، متفوقة على الولايات المتحدة الأمريكية التي بلغت نسبتها 43.1%، في حين سبقتهما في القائمة كلا من روسيا وكندا واليابان، كما حلت اسرائيل في المركز الـ 18 عالميا من حيث الإنفاق على التعليم العالي، حيث بلغ متوسط الإنفاق على الفرد 11 ألف و553 دولار. وذكر التقرير أن روسيا وكوريا الجنوبية حصلتا على مستوي متقدم من حيث نسبة المتعلمين رغم إنفاقهما لأقل من 10 آلاف دولار على كل طالب في المرحلة الجامعية، وهو أقل من متوسط الإنفاق الذي وضعته المنظمة، والذي يبلغ 13 ألف و957 دولار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.