شارك يوم امس، المئات من نشطاء جمعيات منظمات حقوقيه ، موظفي مؤسسات اعلاميين، وممثلي الاتحاد الاوروبي ممثلي سفارات مختلفه، ضيوف اخرين في مؤتمر المكانه القانونيه للجماهير العربيه، الذي عُقد في فندق بلازا في نتسرات عيليت ، الذي نظمه مركز مساواة لمناقشة طرق واساليب اتخاذ قرارات للحصول على حقوق الجماهير العربية

بروفسور اسعد غانم: يجب انتخاب لجنة متابعه بشكل ديمقراطي والمتابعه اهم من البرلمان
لا يوجد مؤسسه عربيه تعني باانهاء الاحتلال وهذا الموضوع المركزي


شارك يوم امس، المئات من نشطاء جمعيات منظمات حقوقيه ، موظفي مؤسسات اعلاميين، وممثلي الاتحاد الاوروبي ممثلي سفارات مختلفه، ضيوف اخرين في مؤتمر المكانه القانونيه للجماهير العربيه، الذي عُقد في فندق بلازا في نتسرات عيليت ، الذي نظمه مركز مساواة لمناقشة طرق واساليب اتخاذ قرارات للحصول على حقوق الجماهير العربية ، في ظل تداعيات الحرب على غزه وموجة العنصريه التي تشتد في الاونه الاخيره وقضايا الفصل على خلفية عنصريه دون اسباب ودون دواع ومبررات.

 

 

هذا وتولى عرافة المؤتمر في المداخلة الاولى الاذاعي الزميل زهير بهلول، بينما كانت جلسة الافتتاحيه للناشط المحامي احمد غزاوي، وكانت الكلمة الاولى ما قبل المداخلة لارس اندرسون رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في إسرائيل، والذي أكد أن "على اسرائيل منح كافة الوسائل لسكانها بغض النظر عن القومية والعرق والاتحاد الاوروبي يؤكد على احترام حقوق الانسان في أي مكان دون تمييز وعلى هذا الأساس يشجع الاتحاد الاوروبي على احترام الاقليات وانتخاب ممثلين من قبلهم لرفع قضاياهم.

 

 

افتتح مدير مركز مساواة جعفر فرح كلمته بشكر عشرات المحامين المتطوعين النشطاء في المرافعة عن المعتقلين في المظاهرات ، ومن تعرض لملاحقتهم في أماكن العمل ومن تم الاعتداء عليهم على خلفية عنصرية". وأكد جعفر فرح: "هناك علاقة بين الاحتلال والفصل العنصري وحملة التحريض والتهميش، علينا الخروج من حالة رد الفعل لسياسة للمبادرة. لدينا الموارد المالية والانسانية التي تمكننا من التحرك. على الرغم من نداءات مقاطعة المجتمع العربي من قبل ليبرمان الا اننا نشاهد قطاعات اقتصادية تنمو وتتطور. أزمة الفقر وتشغيل الشباب والنساء هي تحديات تتطلب توظيف جهود سياسية وتنظيمية الى جانب القضايا السياسية الاقليمية. نؤمن بالعلاقة التكاملية بين مركبات المجتمع العربي ونوظف المؤتمر لصالح التنسيق بين المؤسسات والتعلم من التجارب لننطلق لمراحل جديدة في عملنا المؤسساتي .

 

وادار الجلسة الثانة المحامي الناشط سامح عراقي حول الجماهير العربيه ما بين حرية التعبير عن الراي والقمع والجوانب السياسيه والقانونيه، ثم ندوتين احداها ادوات قانونيه للتعامل مع ظاهرة جرائم العنصريه الاقالات من العمل والاعتقالات ادارها الناشط المحامي نضال عثمان، والندوة الثانيه حول تحديات التطوير الاقتصادي في المجتمع العربي ومواجهى الفقر والمقاطعه ادارت الندوة الصحافيه منى العمري .

 






























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.