موضة وازياء

أبرز النصائح لتختاري الفستان الذي يناسب قوامك

العمر له حقه ودائماً احرصي على اختيار القصات المحتشمة إن كان سنك كبير والألوان الرصينة وإن كنت شابة فبإمكانك اختيار الفساتين القصيرة والمرحة

العمر له حقه ودائماً احرصي على اختيار القصات المحتشمة إن كان سنك كبير والألوان الرصينة وإن كنت شابة فبإمكانك اختيار الفساتين القصيرة والمرحة

 


نتلقى في هذه الفترة من السنة العديد من الدعوات لحضور المناسبات الرسمية وخاصة الأعراس، ومشكلتنا دائماً نحن النساء هي اختيار الفستان الأنسب لشكل جسدنا وقوامنا، حيث يقدم لنا مصمموا الأزياء فساتين رائعة، لكن ليست بالضرورة أن تبدو رائعة علينا. فكيف تختارين الفستان الأمثل لقوامك؟ هذا ما سنعرفه اليوم.

 

كل امرأة فينا تمتلك معالم جسد مختلفة عن الأخرى، فمنا من لديها جسد ممتلئ، وأخرى خصر عريض، والبعض قصار أو طوال القامة، لذلك على كل واحدة فينا أن تتعرف على جسدها أكثر عن قرب وعلى منحنياته حتى تعرف تختار ما يليق بها. وينصح خبراء الموضة لتسهيل العملية عليك أن تختاري نجمة لديها قوام مشابه لقوامك وتستوحي منها ومن إطلالاتها، وكذلك سنعطيك بعض النصائح اليوم لضمان أفضل خيار.

 

الأوراك العريضة: تعاني النساء في الشرق الأوسط على الخصوص من هذه المشكلة، لكن إن عرفت كيف تختارين الملابس المناسبة فهي لن تبقَ مشكلة، والحل هو بخدع البصر، أي يمكنك أن ترتدي لونا داكنا كالأسود للجزء السفلي ولونا فاتحا للقسم العلوي لتجذبي النظر للجزء الفاتح وتبعديه عن الداكن، وبذلك يمكنك اختيار تنورة طويلة مع قميص رسمي أو فستان بلونين، أو اختيار فستان ذيل السمكة على أن يكون عريض من الأسفل لخلق التوازن المطلوب، كما تفعل بيونسي دائماً.

 

الصدر الممتلئ: إن كنت تمتلكين صدراً كبيراً وممتلئاً ابتعدي عن القصات المكشوفة على شكل حرف V أو القصات الـ Cut، واستدبدليها بتلك التي تكشف الأكتاف من دون إبراز الصدر، واختاري الألوان الداكنة من الأعلى.

 

الزنود العريضة: الحل الأمثل للزنود العريضة هو الفساتين ذات الأكمام الطويلة وهي رائجة جداً هذا الموسم، أو الأكمام التي تصل للكوع، وباستطاعتك شراء فستان من دو أكمام وتخيطي له أكماما من الدانتيل.

 

القامة القصيرة: بالإضافة لانتعالك الكعب العالي، بإمكانك اختيار القصات التي تجعلك تبدين أطول وهي الفساتين ذات الذيل الطويل، أو الأقمشة ذات الخطوط الطويلة، وكلاهما يضيفان بعض السنتمترات الوهمية لجسدك.

 

القامة الطويلة: اختاري الفساتين التي تصل للركبة، فهي تناسب طوال القامة كثيراً، وإن كنت تريدين ارتداء فستان طويل لا تختاريه مع ذيل بل يجب أن يكون طوله ملامس لآخر قدمك.

 

الأذرع القصيرة: تناسبها الفساتين من دون أكمام، أو مع حبل رفيع على الكتف، وعند ارتدائها ابتعدي عن ارتداء الأساور العريضة واختاري الناعمة منها.

 

الخصر العريض: اختاري الفساتين التي لها قصّة عند الخصر، أو تلك ذات اللون الداكن عند الخصر، أو ارتدي حزاما بلون مغاير للفستان وبعرض متوسط، فهو قادر على خدع البصر وجعل الخصر يبدو أنحف.

 

البطن الكبير: أكثر ما يزعج النساء والفتيات هو البطن الكبير، ولإخفائه عليك بإختيار القصات الضيقة عند الخصر والتي تزداد عرضاً عند البطن، أو اختيار الفساتين مع ثنيات على البطن فهي تخفي عيوب الجسد.

 

الجسد الممتلئ: عليك بإختيار الألوان الداكنة والإبتعاد عن الألوان الفاتحة والأقمشة اللامعة خاصة، فهي تعكس الضوء وتجعل الجسد يبدو أكثر سمنة، مثل الحرير، الساتان أو الأقمشة البراقة واختاري الدانتيل والكريب.

 

وبالتأكيد العمر له حقه، ودائماً احرصي على اختيار القصات المحتشمة إن كان سنك كبير والألوان الرصينة، وإن كنت شابة فبإمكانك اختيار الفساتين القصيرة والمرحة. تعرفي على شكل جسدك جيداً، وأبرزي المناطق الأكثر جمالاً وأخفي المناطق التي بها عيوب، واتبعي نصائحنا حتى تحصلي على أجمل إطلالة بفساتين السهرة.

 













يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.